آخر الأخبار

عبدالله بن زايد يتعرض للتوبيخ «بسبب ريتويت».. وفلسطين للدول التي حضرت إعلان صفقة القرن: عذرٌ أقبح من ذنب

انهالت تعليقات ناقدة على وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد؛ بعد إعادته نشر مقالة على حسابه بموقع تويتر تحمل عنوان «في كل مرة يقول الفلسطينيون لا، يخسرون»، ونشرتها صحيفة نيويورك تايمز.

المقالة التي أعاد عبدالله بن زايد نشرها انتقدت الفلسطينيين لعدم ترحيبهم بصفقة القرن. ودخل مغردون عرب على حسابه في تويتر وعلقوا عليه، رفضاً للمقالة التي أعاد نشرها. 

اللي مب قادر ينصر قضية الأمة .. الأفضل يسكت و يكف أذاه عن المسلمين..

يا شيخ عبدالله يخسرو وهم يقول كلمة لا
ولا يخسرو وهم يقول كلمة نعم
لئن كلمة لا بعدها امل
اما كلمة نعم ضاع الامل

نعم في نظرك يخسرون ولكن هناك شرفاء ومقاومين وسيثبت حتى لو طال الزمن إنه الإحتلال زائل لاماحلة هناك شعب أسمه فلسطينين رغم المكائد وتصفية من قبل حكام العرب ولكن الإنتصار قادم رغم الحصار من قبل الدول العربية والعالم

لو تلتزموا الصمت كثير افضل وعليكم ان لاتحشروا نفسكم في قضيه انتم ليس بها طرف بل انتم عبيد عند ترامب عليه القول وعليكم التنفيذ هذا هو وجودكم في الدنيا حيث لاتعرفوا يوما شي اسمه -الكرامه والعزه والحريه -ولكن نقول لكم ابتعدوا يامرجفين

ومن فلسطين هاجم نبيل شعث، الممثل الخاص لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، دولاً خليجية لحضورها إعلان «صفقة القرن»، معتبراً أنَّ عذر هذه الدول «أقبح من ذنب»، والدول التي شارك سفراؤها هي الإمارات، وسلطنة عمان، والبحرين.  

قال شعث في حوار مع الأناضول، بمكتبه في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، إن «مشاركة سفراء ثلاث دول عربية في المؤتمر لم تكن مُرضية.. والحجة (التي ساقوها) أنهم لم يعلموا بصيغة الصفقة، وحضورهم لا يعني الموافقة عليها».

أضاف أن «هذه الحجة العربية للأسف الشديد أعطت الولايات المتحدة وإسرائيل تصوراً بأن لديهما دعماً عربياً للصفقة».

وطالب القيادي الفلسطيني بإعلان موقف عربي حقيقي، من الإمارات وعُمان والبحرين وبقية الدول العربية، تجاه الصفقة. وقال: «بدأ الرئيس الفلسطيني تحركاً عربياً ودولياً لمواجهة الصفقة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الثلاثاء، الخطوط الرئيسية لخطَّته، وتتضمن إقامة شبه دولة فلسطينية «متصلة» في صورة «أرخبيل» تربطه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، وعاصمتها «في أجزاء من القدس الشرقية»، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة مزعومة لإسرائيل.

في حين أجمع الشعب الفلسطيني والسلطة والفصائل على رفض هذه الخطة، تعقد جامعة الدول العربية، بطلب من فلسطين، اجتماعاً وزارياً طارئاً، في القاهرة، السبت، رغم عدم صدور موقف رسمي للجامعة قبيل ذلك.

شعث أضاف: «اجتماع الجامعة سيكون على مستوى وزراء الخارجية، بحضور الرئيس عباس، نأمل أن يعلن عن موقف عربي واضح لمواجهة صفقة القرن».

الرئيس الفلسطيني سيقدم شرحاً للوزراء العرب، حول مخاطر الخطة الأمريكية، وسبب رفضها، ورؤيته المتمسكة بالمفاوضات على أساس القرارات الدولية، بحسب شعث.

**صفقة أكاذيب

شعث وصف صفقة القرن بـ «الأكاذيب التي تحاول الولايات المتحدة من خلالها تصفية القضية الفلسطينية، وليس تحقيق السلام، وطموح الشعوب».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى