منوعات

فيديو يوثق لحظة الهبوط «المخيف» للطائرة التركية قبل انشطارها إلى 3 أجزاء

نشرت صحيفة Sabah التركية، مساء الأربعاء 5 فبراير/شباط 2020، لقطات فيديو أظهرت لحظة هبوط الطائرة التركية من نوع بوينغ 737، وخروجها عن مسارها أثناء هبوطها بمطار صبيحة الدولي بإسطنبول.

الفيديو يظهر الطائرة وهي تسير على المدرج في ظل هطول أمطار غزيرة، قبل أن تنحرف فجأة عن مسارها وتسقط في منحدر، وتندلع فيها النيران.

تفاصيل الحادثة: طائرة الركاب التركية خرجت، الأربعاء 5 فبراير/شباط 2020، عن المدرج المخصص لها في أثناء هبوطها بمطار صبيحة في مدينة إسطنبول التركية، قبل أن تنشطر إلى ثلاثة أجزاء.

إذ أظهرت مقاطع مصوّرة على مواقع  التواصل الاجتماعي الطائرة وقد ابتعدت كثيراً عن المدرج.  وبدا القسم الأمامي من الطائرة مشطوراً تماماً، أمام جدار محيط المطار.

تصريحات رسمية عن الحادثة: وزير الصحة التركي فخر الدين كوجه أعلن عن تحطم طائرة ركاب تركية ‬‬بمطار صبيحة كوكجن الدولي في إسطنبول وانشطارها إلى ثلاثة أجزاء، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 179 آخرين.

أما وزير النقل والبنى التحتية جاهد طورهان فأشار إلى أن عدد ركاب الطائرة 177 شخصاً، منهم 6 من طاقم الطائرة، كما لفت الوزير إلى أن الحادث وقع في تمام الساعة 18.40 بالتوقيت المحلي (15:40 ت.غ)، نتيجة لهبوطها بشدة ما أدى إلى انشطارها لأجزاء. وأشار إلى توجه 32 سيارة إسعاف لمكان الحادث.

إغلاق المطار بسبب الحادثة: تم إخماد الحريق على الطائرة بواسطة رجال الإطفاء، قبل أن يتم إجلاء الركاب على متن الطائرة التالفة. في غضون ذلك، تم تحويل وجهة الطائرات التي يجب أن تهبط في مطار صبيحة كوكجن إلى مطار إسطنبول.

في وقت لاحق، عرضت وسائل الإعلام التركية لقطات مصورة للطائرة بعد تحطُّمها وإجلاء بعض الركاب. وبحسب بيانات موقع «فلايت رادار 24»، فإن الطائرة قد أقلعت في وقت سابق من يوم الأربعاء، من مدينة إزمير صوب مدينة إسطنبول.

تعود الطائرة، وهي من طراز بوينغ 737-86، إلى شركة بيغاسوس، المتخصصة في الرحلات المنخفضة التكلفة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى