الأرشيفحصاد الاسبوع

إعداد فريق التحرير#الحصاد_الأخباري_اليومي

اعداد الحقوقى
محمد توفيق
#السبت13#_أكتوبر_2018
? استشهاد المعتقل عاطف شنشن حيث لفظ أنفاسه الأخيرة اليوم السبت 13 أكتوبر، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه داخل قسم شرطة دمياط، بعد اعتقاله وإخفاءه قسريًا منذ 4 أيام.
? أمرت نيابة مركز مغاغة بمحافظة المنيا، بتجديد حبس المدرس «ع.س» 54 عاما، بتهمة التحرش الجنسي بطالبة، أثناء الدرس الخصوصي داخل منزلها، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وقررت وزارة التعليم استبعاده، واخلاء طرفه من المدرسة
? قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل محاكمة هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية السابق، ومتهمين اثنين آخرين، في اتهامهم بارتكاب جرائم طلب وأخذ مبالغ مالية قدرها 27 مليونا و450 ألف جنيه، وذلك لجلسة 10 نوفمبر المقبل، لسماع مرافعة الدفاع.
? مصر تدرج 3سودانيين على قوائم الإرهاب: أدرجت السلطات المصرية، 3مواطنين سودانيين على قوائم الإرهاب، بتهمة ارتكاب عمليات إرهابية بمحافظة “#سيناء” في مصر.وجاء السودانيون الثلاثة بين قائمة مكونة من
#اعتقالات_ومحاﻛﻤﺎﺕ_ﻭﻗﻀﺎﻳﺎ
? اعتقلت قوات الأمن، صباح اليوم السبت 13 أكتوبر، البرلماني السابق، مصطفى النجار، 38 عامًا، طبيب أسنان، ومؤسس حزب العدل، دون سند قانوني واقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن.
?حمله أمنيه لقوات أمن الانقلاب #بكفرالشيخ خرجت من مركز شرطة #الرياض تجوب المدينه وبعض القري وتم أعتقال الدكتور (محمود ياسين) للمره الرابعه من منزله
? قررت نيابة الحسينية بمحافظة الشرقية، أمس الجمعة 12 أكتوبر، حبس المواطن محمد إسماعيل نوفل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامه بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون. واعتقلت قوات الأمن بالشرقية محمد نوفل من منزله فجر يوم الخميس 11 أكتوبر، واقتادته إلى قسم شرطة الحسينية.
? يعاني المعتقل علي عباس بركات، 55 عامًا، محامي، من الإهمال الطبي داخل محبسه بسجن ملحق وادي النطرون، حيث أنه مريض سكر ويعاني من مشاكل في الكبد ودوالي في المريء ومشاكل صحية بالبنكرياس، دون أدنى رعاية طبية، في ظل سوء أوضاع الإحتجاز في السجون.
? ورد لمركز الشهاب قيام قوات الأمن بمحافظة الشرقية بالإخفاء القسري بحق/أحمد رضا أبوالعينين -34 عاما-، من أبناء قرية طحا المرج بمدينة ديرب نجم، وذلك بعد القبض التعسفي عليه يوم الخميس 11 أكتوبر 2018، دون سند من القانون، أثناء خروجه من مقر عمله بإحدى مدارس بلبيس الإبتدائية، قبل اقتياده لجهة مجهولة.
? تواصل قوات الأمن بمحافظة الشرقية الإخفاء القسري بحق/خالد محمد النادي -46 عاما- مدرس ثانوي، وذلك بعد القبض التعسفي عليه يوم 8 أكتوبر 2018، دون سند من القانون، أثناء عمله كمدرس بمدرسة ههيا الثانوية الفنية، بعد اقتحامها وترويع الطلاب والعاملين بها، قبل اقتياده لجهة مجهولة.
? الإدارية العليا تؤجل طعن “أوبر وكريم” على حكم إيقافهم ل 1 ديسمبر
? تأجيل محاكمة 213 متهمًا في «أنصار بيت المقدس»لـ20 أكتوبر
#انا لله وإنا إليه راجعون
وفاة المعتقل /عاطف شنشن #دمياط
في حلقة جديدة من مسلسل جرائم عصابة العسكر بحق المصريين، توفي عاطف شنشن، اليوم السبت 13 أكتوبر، جراء الإهمال الطبي المتعمد بحقه داخل قسم شرطة دمياط، وذلك بعد 4 أيام من اعتقاله وإخفائه قسريا.
واعتقلت قوات أمن الانقلاب بدمياط عاطف شنشن قبل 4 أيام واقتادته إلى قسم الشرطة، وظل قيد الإخفاء القسري قبل أن يتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد 11 ساعة من شعوره بالإعياء؛ حيث كان يعاني من مرض السكر، ليلفظ أنفاسه الأخيرة عقب دخوله المستشفى.
وكانت السنوات الماضية قد شهدت وفاة مئات المعتقلين جراء التعذيب والإهمال الطبي في سجون الانقلاب، وسط تواطؤ “بوتيكات” حقوق الإنسان والنيابة والقضاء المحلي وضعف موقف المنظمات الحقوقية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى