رياضة

الأهداف الخيالية التي عشنا جنونها في السنوات العشر الأخيرة.. بينها هدفان بأقدام عربيّة

عندما يسجل لاعبنا المفضّل هدفاً نقفز فرحاً عدة سنتيمترات عن الأرض، لذلك يسموننا مجانين كرة القدم، فما بالكم عندما يسجل واحداً من أروع الأهداف التي شاهدناها خلال حياتنا؟ ربما سيسموننا حينها بمهابيل كرة القدم.

لذلك سأقدم لكم اليوم أجمل الأهداف التي سجلها لاعبونا المفضلون في هذا العقد منذ 2010 وحتى 2019، بحسب رأي محرري موقع «عربي بوست»، اخبرونا إذا لم يكن هناك أي هدف منها للاعبيكم المفضلين.

قد ننسى مباريات بعينها، ولكننا لن ننسى هدف واين روني التاريخي الذي سجله رفقة فريقه مانشستر يونايتد في الديربي مع مانشستر سيتي.

رغم الهدف الجميل فإنه لم يشفع لفريقه الذي خسر بهدفين مقابل هدف واحد.

المثير في الهدف ليس طريقة تسجيله فحسب، وإنما التوقيت الذي جاء فيه، وهو الدقيقة الأخيرة من مباراة مانشستر سيتي وكوينز بارك رينجرز.

السيتي فاز على كوينز بارك 3-2 وتوج بلقب الدوري بعد غياب 44 عاماً بفضل هدف أغويرو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

عندما يتلقى فريقك هدفاً في آخر 10 دقائق من عمر أهم لقاء في أوروبا، فهذا يعني أنّ الحلم قد انتهى، ولكن يبدو أن هذه الكلام لا يليق بمهاجم مثل ديديه دروغبا.

كان اللقاء يجمع بين تشيلسي وبايرن ميونيخ في المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، وكان ميونيخ متقدماً بهدف حين عدّل ديديه دروغبا الكفة لفريقه قبل أن يتوج باللقب بركلات الترجيح.

ستكون كرة القدم لعبة قذرة لو لم يفز هدف زلاتان إبراهيموفيتش بجائزة بوشكاش لأفضل هدف بالعالم في هذا الموسم، الذي سجل به هدفاً مقصياً من مسافة بعيدة لمنتخب بلاده السويد ضد إنجلترا.

كان للألماني لماريو جوتزه كلمة في المباراة النهائية لكأس العالم 2014 ضد الأرجنتين، فكان هدفه الذي جاء في وقت قاتل من الوقت الإضافي السبب الأول لتتويج الماكينات أبطالاً للعالم.

جميعنا نتذكر نهائي دوري أبطال أوروبا 2014، الذي جمع الجارين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، وفيما كان الأتلتيكو متجهاً للتويج بأول لقب في هذه البطولة بتاريخه كان لسيرجيو راموس كلمة أخرى.

إذ أدرك التعادل برأسية تاريخية قتلت أحلام أتلتيكو مدريد، لتمدد المباراة، ويسحق الفريق الملكي أتلتيكو بأربعة أهداف لواحد.

كان هدف الإسترالي تيم كاهيل الخيالي في مرمى هولندا في كأس العالم 2014 واحداً من أجمل أهداف البطولة، لكنه لم يشفع لمنتخبه بالخسارة من الطواحين بثلاثة أهداف لاثنين.

بهدف من منتصف الملعب شارك اللاعب ميكيل سان جوزيه في صنع الانتصار التاريخ لأتلتيكو بلباو على برشلونة، بأربعة أهداف نظيفة في الدوري الإسباني.

الأهداف الجميلة ليست من اللاعبين فقط، وإنما يمكن أن تكون من أقدام حراس المرمى، ولم يسجل الحارس أوسكارين ماسولوكي أي هدف، بل سجل هدفاً مقصياً عالمياً منح به التعادل لفريقه باروكا الجنوب إفريقي.

كان هدف البرتغالي إيدير الذي جاء في الوقت بدل الضائع هو الذي حسم به نهائي بطولة أمم أوروبا 2016 لصالح منتخب بلاده بالفوز على فرنسا.

رغم الخسارة المرّة التي مُني بها يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 من ريال مدريد، إلا أنّ ماريو ماندزوكيتش كان فائزاً بتسجيله هدفاً خيالياً توّج من خلاله بجائزة بوشكاش.

بعد خسارة برشلونة في مباراة الذهاب بأربعة أهداف نظيفة من باريس سان جيرمان، جميعنا كنا متأكدين من أن عودة الفريق الكاتالوني في الإياب ليست صعبة وحسب؛ بل مستحيلة.

وعلى ما يبدو، لا يعرف فريق البلوغرانا المستحيل، فعوَّض خسارته الكبيرة ذهاباً بفوز ساحق إياباً بستة أهداف لهدف، ولكن أجملها هو الهدف الأخير لسيرجيو روبيرتو، الذي سجله في الدقيقة الأخيرة من المباراة مانحاً فريقه التأهل.

هذا الهدف الذي أحرز في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أصاب كارهي قبل محبي النجم كريستيانو رونالدو بالجنون، عندما كان يلعب مع ريال مدريد.

فقد أجبر البرتغالي مشجعي الفريق الخصم يوفنتوس على التصفيق له كثيراً بعد الهدف الذي سجله في مرمى فريقهم.

أحرز بيل الهدف الثالث لريال مدريد ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، من مقصية رائعة من مسافة بعيدة، بعد 3 دقائق فقط من دخوله بديلاً في المباراة، وهو الهدف الذي فتح الطريق للفريق الملكي للفوز بالمباراة، ومن ثم التتويج باللقب الثالث على التوالي.

كان هدف السوري ونجم الأهلي السعودي عمر السومة الذي سجله في مرمى الاتحاد في الدوري السعودي ضرباً من ضروب الخيال، فبعد أن تلقى الكرة بكتفه سددها مقصية ليحرز هدفاً في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

كان لهدف نجم مانشستر سيتي رياض محرز الذي أحرزه لمنتخب بلاده الجزائر على نيجيريا في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا فضل كبير في تتويج محاربي الصحراء.

فقد سجل محرز الهدف من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء الذي جمع المنتخبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى