رياضة

رونالدو وميسي يختاران أصعب مدافعَين واجهاهما طوال مسيرتهما في الملاعب

واجه الثنائي الأفضل في العالم على مدى السنوات العشر الأخيرة؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، الكثير من المدافعين، لكن مَن المدافع الأصعب بالنسبة لكليهما؟

قد يتبادر إلى الذهن للوهلة الأولى أسماء مدافعين كبار ممكن أن يسود إجماع على أنهم الأفضل في العالم خلال فترة سطوع نجم ميسي ورونالدو، لكن الواقع أن كلاً منهما اختار لاعباً ليس من مدافعي الصفوة في القارة العجوز.

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أكد لموقع Coach Mag، أن اللاعب الإنجليزي آشلي كول، الظهير الأيسر لتشيلسي وآرسنال سابقاً، أقوى مدافع قابله في مسيرته الكروية.

وعن ذلك يقول: “على مر السنين خضت الكثير من المباريات القوية، لكن ضد آشلي كول كانت الأمور مختلفة تماماً”.

وأضاف: “هو لا يمنحك ثانية للتنفس، لقد كان لاعباً عنيداً خلال فترة نضجه الكروي، ويمتاز بالسرعة والقوة في تدخلاته، كنت أعلم دوماً عندما أواجهه أن الأمور لن تكون سهلة ضده”.

وبيّن أنه لن يأتي مدافع، بحسب وجهة نظره، بقوة كول؛ نظراً إلى الخبرات الكبيرة التي كان يملكها سواء في إنجلترا أو في تجاربه الأخرى خارج بلده.

وفي الوقت الذي بدا فيه اختيار رونالدو منطقياً، فاجأ ميسي الجميع عندما كشف عن أقوى مدافع واجهه في مسيرته الكروية.

وقال ميسي في تصريحات لقناة DAZN التلفزيونية الألمانية، إن الإسباني بابلو مافيو، الظهير الأيمن لهويسكا حالياً، هو المدافع الأقوى الذي واجهه في مسيرته الكروية الاحترافية.

ورغم أن الجميع توقَّع اختيار ميسي لواحد من ثنائي ريال مدريد؛ سيرجيو راموس وكيبلير بيبي، بحكم أسلوبهما القتالي العنيف ضده في المواجهات بين “البارسا” و”الريال”، فإن “البرغوث” اختار اسماً لم يكن يتوقعه أحد.

وعن ذلك يقول: “الرقابة اللصيقة لا تزعجني أبداً، لكن أن تجد شخصاً يحيط بك طوال الوقت فهذا الأمر غريب للغاية، ولم يحدث معي كثيراً في الملاعب”.

وأضاف: “رقابة مافيو لي لم تكن مزعجة، لكن السلوك الغريب جعلني لا أنساه، إنه أقوى مدافع واجهته في مسيرتي”.

وبيَّن أن الاحتكاك الجسدي والضرب جزء من اللعبة، لهذا يكون غاضباً بعض الشيء عندما يلعب بشكل سيئ.

وبدأ رونالدو الموسم الجديد بقوة مع فريقه يوفنتوس، عندما سجَّل هدفاً خلال فوزه أمام سمبدوريا بثلاثية في الأسبوع الأول من الدوري الإيطالي.

ويبدو رونالدو عاقد العزم هذا الموسم على تحقيق لقب قاري برفقة “السيدة العجوز”، خاصةً أنه لا يبدو متأثراً أبداً بتقدمه في العمر ووصوله إلى سن 35 عاماً.

أما ميسي فيتأهب لظهوره الرسمي الأول مع برشلونة ضد فياريال الأسبوع الأول، لحساب الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

ويأمل ميسي أن يكون موسمه الأخير داخل النادي “الكتالوني” جيداً؛ لضمان نسيان الكارثة التي حلّت بالنادي في الموسم الماضي، والذي خرج فيه دون أي لقب.

يشار إلى أن رونالدو حصل على الكرة الذهبية 5 مرات خلال مسيرته الكروية، بينما نالها ميسي 6 مرات كأكثر اللاعبين تتويجاً بها في التاريخ.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى