آخر الأخبار

بريطانيا ستمنع قوارب المهاجرين من الدخول.. والمجر تقول: طالبو اللجوء يمثلون تهديداً بيولوجياً وصحياً

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية، الجمعة 7 أغسطس/آب 2020 أن وزراء بريطانيين يدرسون منع قوارب المهاجرين في القنال الإنجليزية قبل أن تدخل المياه البريطانية؛ في مسعى للحد من الأعداد المتزايدة للمهاجرين، كما قال رئيس وزراء المجر الخميس أيضاً إن طالبي اللجوء يمثلون تهديداً بيولوجياً وصحياً على بلاده.

النهج الذي تجري دراسته في بريطانيا يتبع نمط الأساليب التي تنتهجها أستراليا مع المهاجرين، وقد يشمل اعتراض البحرية الملكية وقوة الحدود للقوارب لدى مغادرتها المياه الفرنسية. 

في الوقت ذاته قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، في خطابه الأسبوعي الذي ألقاه الجمعة، إن طالبي اللجوء الراغبين في دخول بلاده بشكل غير نظامي، يمثلون تهديداً بيولوجياً وصحياً.

أضاف أوربان : “كل لاجئ يريد دخول المجر بشكل غير قانوني، يعني تهديدًا بيولوجياً وصحياً للمجر، ويجب منع ذلك بأي حال من الأحوال”. وشدد على وجوب منع طالبي اللجوء غير الشرعيين من دخول البلاد.

رأى أيضاً أنه “ليس من الصواب تصوير جميع المهاجرين على أنهم قنابل بيولوجية من خلال ربط الهجرة ووباء كورونا، ولكن بعضهم بالفعل هكذا والشعب لا يعرف من هؤلاء”.

وأوضح أنه أصدر تعليماته لوزير الداخلية والشرطة والجيش، بتوقيف جميع طالبي اللجوء غير الشرعيين كما كان عليه، مبيناً أنهم يشكلون خطراً صحياً أيضاً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى