آخر الأخبار

بعد إصابته بتسمم مفاجئ على متن طائرته.. أبرز معارضي الرئيس الروسي بوتين في حالة حرجة (فيديو)

أُدخل أبرز معارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أليكسي نافالني، الخميس 20 أغسطس/آب 2020، إلى العناية المركزة في أحد المستشفيات، بعدما تعرّض “لتسمم” كما يبدو، بحسب ما أعلنت المتحدثة باسمه على تويتر.

المتحدثة كيرا يارميش قالت إن نافالني كان في رحلة بين سيبيريا وموسكو حين قامت الطائرة بهبوط اضطراري بسبب تدهور وضعه الصحي بشكل مفاجئ، مضيفة: “لقد تعرض للتسمم وهو الآن في العناية المركزة”.

أضافت: “نعتقد أن أليكسي تعرض للتسميم عبر مادة مزجت في الشاي الذي كان يحتسيه. لأن ذلك كان المشروب الوحيد الذي احتساه في الصباح”.

يارميش تابعت قائلة: “الأطباء قالوا إنه تم امتصاص السمّ بسرعة عبر الشاي الساخن”.

من جهتها أفادت وكالة الأنباء الرسمية تاس بأن نافالني موجود في وحدة العناية المركزة لمرضى التسمم في مستشفى أومسك للطوارئ في سيبيريا.

نافالني البالغ من العمر 44 عاماً أبرز معارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبق أن تعرض لهجمات جسدية في السابق. فقد أصيب بحروق في عينه بعد رشه بمادة معقمة عند خروجه من مكتبه عام 2017.

وغالباً ما يتعرض نافالني وأنصاره وأفراد عائلاتهم لتوقيفات ومداهمات وضغوط من الشرطة في كافة أنحاء روسيا.

BREAKING: Russian Opposition Leader Alexei Navalny rushed to the hospital in an unconscious state after falling ill on a flight to Moscow. A spokesperson for Navalny says that initial assessments are that he has been poisened. (UA News)

pic.twitter.com/OPjiBg7Vs8

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى