آخر الأخبار

تأكيد إصابة شخصين بفيروس كورونا.. شاركا في مؤتمر حضره نائب ترامب ووزير خارجيته

تأكّدت إصابة شخصين شاركا في مؤتمر لوبي “آيباك” المؤيّد لإسرائيل في واشنطن بفيروس كورونا، حيث حضر نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، ووزير الخارجية مايك بومبيو، بالإضافة إلى العشرات من أعضاء الكونغرس الأمريكي.

إذ بعثت لجنة الشؤون العامة الأمريكية- الإسرائيلية (آيباك) برسالة إلكترونية إلى الحاضرين والمتحدثين ومكاتب الكونغرس، لتخبرهم بأن شخصين قدما من نيويورك وحضرا المؤتمر الذي عقد بين الأول والثالث من مارس/آذار، ظهرت نتائج فحصهما من الفيروس “إيجابية”، وفق وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب).

فيما لفت اللوبي إلى تواصله مع السلطات الصحية الوطنية ومع العاصمة الفيدرالية وسلطات مقاطعة ويستشيستر الواقعة شمال مدينة نيويورك، حيث تأكدت إصابة 22 حالة جديدة، الجمعة 6 مارس/آذار، ما رفع العدد إلى 44.

لاحقاً، نشرت آيباك بياناً تؤكد فيه عدم وجود خطر على الحضور، لكن دائرة الصحة العامة في واشنطن لم تصدر تعليقاً.

وقد حضر هذا المؤتمر الذي يزوره المسؤولون الداعمون لسياسة إسرائيل، زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، والمرشح الديمقراطي السابق للانتخابات التمهيدية الديمقراطية مايكل بلومبيرغ، فيما كان متوقعاً أن يشارك ثلثا أعضاء الكونغرس، بالإضافة إلى نحو 18 ألف شخص من أنحاء الولايات المتحدة.

يذكر أن الفيروس الصيني أسفر حتى الآن عن وفاة 3450 شخصاً، غالبيتهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وإصابة ما يقرب من 100 ألف شخص، في 94 دولة، بينها 14 دولة عربية، وقد أدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لمحاولة احتواء المرض.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى