آخر الأخبار

ترامب يعلن عزمه المشاركة بتجمع انتخابي السبت.. وطبيبه يعلن استقرار حالته دون توضيح عن مصير الفيروس بجسمه

قال شون كونلي طبيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إن الرئيس استكمل دورة العلاج من فيروس كورونا وحالته لاتزال مستقرة منذ عودته إلى البيت الأبيض وبوسعه حضور المناسبات العامة اعتباراً من يوم السبت.

لكن كونلي لم يعلن إجراء أي فحوص جديدة لترامب للكشف ما إذا كانت الفيروس موجوداً في جسمه أم لا، واكتفى بالقول في مذكرة أصدرها البيت الأبيض إن ترامب استجاب للعلاج على نحو “جيد جداً”.

ترامب يخطط للمشاركة بتجمع انتخابي: على الفور أعلن ترامب في تصريحات أدلى بها خلال مقابلة مع محطة “فوكس نيوز”، عن نيته تنظيم تجمع، على الأرجح في فلوريدا ليل السبت. 

كما أضاف ترامب أنه قد ينظم تجمعاً آخر، الأحد، في بنسلفانيا، مؤكداً “أشعر أنني بحالة جيدة جداً”، وذلك بعد أن أعطاه طبيبه الضوء الأخضر لاستئناف الأنشطة العامة في نهاية هذا الأسبوع. 

قرار ترامب جاء بناء على ما ذكره طبيبه كونلي الذي أكد أن الرئيس “يوم السبت المقبل سيكون اليوم العاشر على تشخيص إصابة ترامب بالفيروس، وبالنظر إلى ما تم إحرازه من تشخيصات متقدمة يطبقها الفريق الطبي، فإن الرئيس يمكنه السبت المقبل العودة لشؤونه العامة بشكل آمن”.

يذكر أن ترامب أعلن إصابته وزوجته ميلانيا بكورونا الجمعة الماضي، بعد أن تبين إصابة مساعدته هوب هيكس بالفيروس. كما نُقل إلى مستشفى عسكري في وقت لاحق من اليوم نفسه بعد أن تدهورت صحته، قبل أن يعلن أنه يشعر بتحسن، ويغادر المشفى، مساء الإثنين.

من جانبهم، أعلن الديمقراطيون بمجلس النواب، أنهم بصدد التقدم بمشروع قانون، الجمعة، لتشكيل لجنة لتقرر ما إذا كان ترامب بعد إصابته بفيروس كورونا سيكون قادراً على أداء مهامه أم لا. 

مناظرة رئاسية افتراضية: تأتي هذه التصريحات في وقت أعلنت فيه لجنة المناظرات الرئاسية في أمريكا، الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول أن المناظرة الثانية بين الرئيس ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن، ستكون “افتراضية”، وفق ما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

الصحيفة الأمريكية أشارت إلى أن الرئيس دونالد ترامب وفي أول رد فعل منه أعلن أنه يرفض المشاركة في المناظرة الافتراضية، بحجة أن “الصوت من المحتمل أن ينقطع عن مكبر الصوت”، فيما اقترحت حملته تأجيل مناظرة 15 أكتوبر /تشرين الأول أسبوعاً.

من جانبها قالت اللجنة المشرفة على المناظرات الرئاسية في أمريكا، في بيان إن الجمهور الذي يطرح عادة أسئلة على المرشحين، والمحاور ستيف سكالي سيجتمعان في مكان واحد بفلوريدا، وهو مركز أدريان أرشت لفنون الأداء في ميامي. وقالت اللجنة إنها اتخذت القرار “لحماية صحة جميع المعنيين وسلامتهم”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى