رياضة

تسريب عقد ليفاندوفسكي مع ريال مدريد.. رفض التوقيع عليه وفضّل بايرن ميونخ

كشفت تقارير صحافية بولندية، عن تفاصيل العقد الذي قدّمه ريال مدريد الإسباني للنجم روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني، في ديسمبر/ كانون ثاني، 2013، تمهيداً لإحضاره لقلعة “سانتياغو برنابيو” خلال صيف 2014.

وكان ليفاندوفسكي وقتها لاعباً في صفوف بوروسيا دورتموند، وانتهى عقده مع الفريق في 2014، ما يعني أنه كان يحق له الانتقال لأي فريق يريده، دون الحصول على إذن من “أسود الفيستيفال”.

ونشرت صحيفة onet تفاصيل العقد الذي قدمّه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لضم المهاجم البولندي.

Sliding doors | The actual contract Real Madrid offered Lewandowski in 2013https://t.co/5mMG6DLhrw

وبدا بيريز عازماً على ضم ليفاندوفسكي، بعدما سجل رباعية تاريخية في شباك ريال مدريد يوم 24 أبريل/ نيسان 2013 خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، ما دفعه للحديث مع اللاعب بشكل شخصي حول رغبته باللعب مع النادي “الملكي”.

وبحسب onet فإن ريال مدريد قدم لليفاندوفسكي عقداً مدته 6 سنوات براتب سنوي قدره 8.6 مليون يورو، على أن يتم تحويله إلى حسابه على دفعتين سنويتين، الأولى في 10 فبراير/ شباط، والثانية في 10 يوليو/ تموز.

كما أن الريال كان سيمنح ليفاندوفسكي مكافأة مالية مغرية عند توقيعه العقد، وقيمتها 10.9 مليون يورو، نظراً لكونه سينضم في صفقة مجانية، علماً أنه حدد تاريخ 10 فبراير/ شباط 2015 لمنحه هذا المبلغ.

كما تضمن العقد سلسلة من البنود التي تمنع ليفاندوفسكي من ممارسة الرياضات الخطرة مثل التزلج، والغطس، والمظلات، وأشياء أخرى.

وبدلاً من موافقة ليفاندوفسكي على العرض المغري الذي قدّمه ريال مدريد، رحل النجم البولندي في نهاية الموسم إلى بايرن ميونيخ.

وكان لدى ليفاندوفسكي اتفاق خاص مع بايرن ميونيخ، حول انضمامه لصفوف الفريق “البافاري”، عقب رحيله عن بوروسيا دورتموند.

Robert Lewandowski’s £166k-a-week Real Madrid contract from failed move in 2013 leaked https://t.co/oQreMqJZ6c pic.twitter.com/cS7z0Mwanb

وأعاد ريال مدريد الكرّة وحاول التعاقد مع ليفاندوفسكي قبل عامين، لكن هذه المرة رفض بايرن ميونيخ بشكل قاطع التفريط بهدافه، ثم جدد عقده حتى عام 2023، ليقطع الطريق تماماً على بطل الدوري الإسباني.

ولعل هذا الأمر هو السبب الرئيسي الذي دفع الهداف البولندي للتمسك بالانتقال إلى بايرن ميونيخ، وتفضيله على ريال مدريد، ناهيك على أنه لم يحصل على ضمانات باللعب أساسياً مع الأخير، في ظل وجود الفرنسي كريم بنزيمة كمهاجم رئيسي في صفوف الفريق.

ومنذ انتقاله لصفوف بايرن ميونيخ في عام 2014، حقق الهداف البولندي الكثير من النجاحات، بعدما أحرز 242 هدفاً خلال 285 مباراة خاضها مع الفريق في جميع المسابقات، كما قدّم 53 تمريرة حاسمة.

كما أنه حقق أرقاماً مميزة هذا الموسم على وجه الخصوص، إذ سجل 51 هدفاً في 43 مباراة لعبها الفريق بجميع المسابقات، كذلك احتل المركز الثاني في جائزة الحذاء الذهبي في أوروبا برصيد 34 هدفاً، بفارق هدفين خلف الإيطالي شيرو إيموبيلي هداف لاتسيو.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى