رياضة

مهاجم يوفنتوس يحوّل وجهته من مانشستر يونايتد إلى الدوحة للحاق بزميله السابق

حسم مهاجم يوفنتوس الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مستقبله الكروي بالتعاقد مع نادي الدحيل القطري، ليلحق بزميله السابق في فريق السيدة العجوز، المغربي مهدي بنعطية، قاطعاً الطريق على المفاوضات الطويلة التي ربطته طوال شهور الشتاء بأندية عديدة، أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي.

ونشر نادي الدحيل متصدر الدوري القطري لكرة القدم على حسابه الرسمي بتويتر، الثلاثاء الرابع والعشرين من ديسمبر/كانون الأول، صورة للنجم الكرواتي وهو يوقع على العقد، مرحباً به باللغة الإنجليزية دون أي تفاصيل عن العقد الذي أشارت تقارير صحفية إلى أنه لموسمين ونصف الموسم.

الكرواتي ماندزوكيتش محترفاً في صفوف الدحيل https://t.co/qnD3wzlUv5 pic.twitter.com/fHeqOPldR2

ويبدأ ماندزوكيتش (33 عاماً) مشواره مع الدحيل اعتباراً من يناير/كانون الثاني المقبل عندما ينطلق الدور الثاني من مسابقة دوري نجوم قطر التي يبدأها الدحيل بمواجهة فريق قطر في الثاني منه.

وجاء تعاقد الدحيل مع ماندزوكيتش في إطار سعيه إلى استعادة لقب الدوري المحلي، والمنافسة على لقب مسابقة دوري أبطال آسيا حتى يضمن اللعب في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية المقرر أن تقام في ديسمبر/كانون الأول من عام 2020 بالعاصمة القطرية الدوحة.

وبات ماندزوكيتش الذي وصل إلى الدوحة بالفعل وخضع للفحص الطبي، المحترف الأجنبي الخامس بصفوف الفريق بجانب بنعطية والتونسي يوسف المساكني والعراقي مهند علي والبرازيلي ادميلسون.

وكان ماندزوكيتش في طريقه في بداية الموسم إلى صفوف الريان، لكن المفاوضات تعثرت في اللحظات الأخيرة.

وبانضمامه إلى الدحيل، أسدل ماندزوكيتش الذي اعتزل اللعب دولياً في 14 أغسطس/آب 2018 عقب قيادة منتخب بلاده إلى وصافة مونديال روسيا، الستار على أربعة مواسم ونصف مع فريق السيدة العجوز.

ولم يلعب ماندزوكيتش أي مباراة مع يوفنتوس هذا الموسم، بعدما خرج من حسابات مدربه الجديد ماوريسيو ساري، وأبدت أندية عدة رغبتها في التعاقد معه، أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويعد ماندزوكيتش من أكثر اللاعبين خبرةً مع صفوة الأندية الأوروبية، إذ دافع عن ألوان كل من بايرن ميونيخ الألماني، وأتلتيكو مدريد الإسباني، ويوفنتوس، بعد تألقه مع دينامو زغرب الكرواتي، وفولفسبورغ الألماني.

ودافع الكرواتي عن ألوان يوفنتوس منذ يونيو/حزيران 2015 قادماً إليه من أتلتيكو مدريد، وسجل له 44 هدفاً في 162 مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى