آخر الأخبار

حاكم نيويورك يتشاجر مع شقيقه مذيع CNN على الهواء بسبب كورونا ثم انتهى الحوار بـ “مَن تحبه أمه أكثر”

نشب شجار كلامي بين مذيع شبكة CNN كريس كومو وأخيه الأكبر حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو (ديمقراطي) على الهواء مباشرةً، بسبب اختلاف وجهات نظر كليهما على مناقشة الإجراءات الرسمية لمكافحة انتشار وباء كورونا (كوفيد-19)، وانتهت المشاحنة بطلب الأول من أخيه أن يتصل بأمه، ثم انتقل الشجار إلى آخر عائلي يناقش فيه الأخوان أياً منهما أكثر ابن مفضل لأمهما.

ففي مقابلة تلفزيونية على شبكة CNN الأمريكية، مساء الإثنين 16 مارس/آذار 2020، ظهر أندرو لمناقشة رد السلطات التي يمثلها على تفشي الفيروس، وأشار إلى إمكانية تطبيق حظر التجول لإبقاء السكان في الداخل، ثم أكمل: “لا أحب كلمة حظر التجول. لقد حاول أبي حظر خروجي من المنزل سابقاً، ولم أتجاوز استيائي”.

ليقطعه شقيقه الأصغر بالقول: “كان هذا أقل مشاكلك بكل الأحوال، مشاكلك مع حظر التجول كما تعلم”، ليرد حاكم نيويورك: “أنا لم أنتهك حظر التجول من قبل، لكن أنت فعلت طوال الوقت. سببت الكثير من الألم لكن هذه قصة مختلفة”.

CHRIS CUOMO: There’s always time to call mom. She wants to hear from you. Just so you know.

ANDREW CUOMO: I called mom just before I came on this show. By the way, she said I was her favorite. Good news is she said you are her second favorite. Second favorite son, Christopher. pic.twitter.com/wogd0oP2tb

أكمل مذيع شبكة CNN بالقول: “لا أؤمن بالقواعد”، قبل أن يكمل بنبرة أكثر ليونة: “أقدر وجودك بهذه المداخلة، أحبك. أنا فخور بما تفعله، أعلم أنك تعمل بجد من أجل دولتك. ولكن بغض النظر عن مدى صعوبة عملك، هناك دائماً وقت للاتصال بأمي. تريد أن تسمع منك. كما تعلم”.

أجاب أندرو كومو: “اتصلت بأمي قبل أن أظهر في هذا العرض مباشرة”، وتابع: “بالمناسبة ، قالت إنني كنت المفضل لديها”، فقاطعه الأخ الأصغر: “هي لم تقل هذا مطلقاً”، ثم أكمل أندرو: “الخبر السار هو أنها قالت إنك المفضل الثاني لها. الابن المفضل الثاني، كريستوفر”.

هنا، زادت حماسة كريس وقال: “كلانا يعرف أننا لم نكن الطفل المفضل الأول أو الثاني لها، لا أصدق أنك تكذب على جمهوري. لقد فجرتم مصداقية المقابلة بأكملها”. 

ولأن للشقيقين ثلاث شقيقات، فقد أكد أندرو أنه يقصد “الابن المفضل الثاني”، أي الطفل الذكر وليس الطفل المفضل عموماً. ثم أنهى الشقيق الأصغر النقاش الحاد بأمنيات طيبة لشقيقه بالتوفيق وأن يظل قوياً.

وقد انتشر هذا المقطع بكثرة على الشبكات الاجتماعية، وشوهد أكثر من 10 ملايين مرة على حساب محرر فيديو بصحيفة واشنطن بوست عبر حسابه وحده على تويتر، وقد تناقل الفيديو عشرات الحسابات عبر الشبكات الاجتماعية.

عقب الحلقة أيضاً، كتب كريس في تغريدة عبر حسابه على تويتر أنه لا يوجد دليل على اتصال شقيقه بوالدته السيدة الأولى السابقة لنيويورك، ماتيلدا كومو، وأضاف مازحاً: “تشير الأدلة الواقعية إلى تفضيل مختلف لدى أمي (تعيش معي) لكنني لا أتحدث عن مثل هذه التفاهات”.

أما بخصوص كورونا، فقد سجلت أمريكا 6 آلاف إصابة تقريباً بالفيروس في مختلف الولايات، فضلاً عن 100 حالة وفاة، فيما تسعى الحكومة جاهدةً لإبقاء المواطنين في منازلهم لمحاولة السيطرة على انتشار الوباء، كما منعت دخول الأجانب الذين سافروا إلى الصين أو إيران أو أوروبا خلال فترة أسبوعين إلى شهر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى