آخر الأخبار

حان الوقت لاسترداد مصر من الطغاة

الصحفي والمحلل السياسي

محمد رمضان

نائب رئيس منظمة اعلاميون حول العالم

 

شعور بالفخر والاعتزاز بانتمائي لهذه الامة ،
فعلي مدار السنوات الماضية التي همشت فيها مصر وحوصر شعبها داخل حدود رسمها المغتصب للسلطة هو وزمرته الفاسدة، لم افقد الأمل يوما في كسر هذا الحصار رغم مظاهر العنف والقتل المستمر علي مدار الأعوام الماضية ،

فقدت أحبائي واعز أصدقائي علي مدار سنوات الانقلاب وحرمت من رؤية اهلي الذين قضوا نحبهم وكنت رغم هذه المعاناة النفسية احمد الله علي أنني حرا وأتنفس بحرية بعيدا عن معتقلات النظام المجرم ومضايقاته .

ورغم ذلك لم افقد الأمل في رؤية وطني حرا يوما ما ، وامس لاحت بشائر النصر في شوارع وميادين مصر ، شباب وشيوخ واطفال وسيدات من كافة الإعمار يهتفون ضد النظام” ارحل ياسيسي” “والشعب يريد اسقاط النظام” .

كنت اتابع المشهد عبر صفحات التواصل ويكاد قلبي يخرج من بين ضلوعي من شدة الفرح ، لقد تمكن الاحرار من الدخول الي الميادين التي حرموا من دخولها سنوات وعلت الأصوات بسقوط النظام .

ولأول مرة منذ ثورة يناير اري الشرطة تقف علي الحياد في اغلب المدن التي خرجت تعبيرا عن سخطها ، وهذا امر محمود ولكن جعلني أفسر هذا الامر بشكل اخر، وهو ان النظام الذي استخدم الشرطة كجهاز امني و زراعا لقمع الشعب قد استشعر نهاية السيسي وأنهم سيكونوا في مواجهة مباشرة مع الشعب في حال دفاعهم عن السيسي الذي ظهر فسادة واستبداده عبر السنوات الماضية .

ومن خلال تحليلي لفيديوهات “محمد علي ” استنتجت ان فريقا داخل المنظومة الأمنية يعمل علي ازاحة السيسي وهذا الفريق يساند وبشدة الفنان والمقاول “محمد علي” ويؤمن وجوده في اسبانيا ، كما انه علي اتصال بقيادات كبيرة داخل الجيش والشرطة وهذا ما ظهر في اختفاء افراد الجيش والمدرعات التي تواجدت في الميادين منذ ايّام .

سفر السيسي قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمن المتحدة بنيويورك رغم ان كلمته ستكون يوم الثلاثاء او الأربعاء فهذا يدل علي وجود تنسيق مع الادارة الامريكية لترتيب المشهد سوي برحيل السيسي او من سيخلفه في حكم مصر للحفاظ علي مصالحهم .

فنجاح التغير في مصر متوقف علي الحشود الواجب توافدها علي الميادين وايضا علي سلميتها التي تميزها حتي الان ، ونربا بالشرطة ان تظل علي وضعها بعيدا عن المتظاهرين حتي لا يحدث احتكاك كما حدث في ثورة يناير ودفعوا ثمنا باهظا نتيجة انحيازهم لنظام مبارك .

كما دعا الفنان محمد علي الشعب المصري  من خلال فيديو تم بثة علي صفحته   للنزول الجمعة المقبلة في كافة ميادين مصر لانهاء حكم السيسي .

فالطريق لازال طويلا ومليء بالصعاب وعلينا ان نكون علي قلب رجل واحد لتنجح ثورتنا ونجنب مصرنا الكثير من المخاطر فالمتربصون بنا لن يكونوا سعداء بإزاحة الفاسد المستبد الذي مكنهم من ارضنا وثرواتن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى