رياضة

رغم النقص العددي أمام تشيلسي.. أرتيتا سعيد بعودة الروح للاعبي أرسنال في المباريات الأخيرة

لم يُخفِ مدرب أرسنال مايكل أرتيتا شعورَه بالسعادة من ردة فعل فريقه في التعادل أمام تشيلسي (2-2) مساء أمس الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث قدم أرسنال أداء جيداً رغم التعادل، خاصة أنه لعب ناقص الصفوف منذ الدقيقة 26، إثر طرد دافيد لويز وتخلفه بهدف من ركلة جزاء في الشوط الأول.

وقال أرتيتا في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية BBC: «أنا راضٍ جداً عن ردة الفعل، أقدّر حدوث هذا أمام هذه النوعية من المنافسين، وعلى ملعب كهذا، وبالطريقة التي فعلنا بها ذلك، وبالروح التي تمتعنا بها، إنه أمر رائع».

وأضاف: «عندما يرتكب أحدٌ ما خطأً لا تتواقع من زملائه الصمود، فقد أظهروا إيمانهم بقدراتهم، كنت معجباً بذلك بشدة، لم أكن هنا قبل أسابيع، لكن ما أطلبه كل يوم هو أن يحاولوا فعل ما بوسعهم لإنجاز الأمر، بعض اللاعبين يلعبون في مراكز مختلفة، الوحدة وروح القيادة التي أظهروها اليوم هذا ما أردت رؤيته».

وتابع: «الأداء مهم للغاية ضمن عملية تطورنا، نمر بعملية ونسير على الطريق الصحيح، لكني أعتقد أن الليلة مميزة بالنسبة للجميع». وأشاد أرتيتا بالدور المهم الذي قام به لاعب وسطه غرانيت تشاكا، عندما تحول للعب كمدافع بعد طرد دافيد لويز.

واختتم حديثه قائلاً: «سلوك غرانيت مدهش، والطريقة التي يتدرب بها كل يوم، أنا راضٍ للغاية عنه في هذا الموقع، والطريقة التي شارك بها، فيما لم أتوقع من هيكتور بيليرين أن يسجل بقدمه اليسرى، لكنه يقاتل بشراسة».

يذكر أن أرتيتا تسلَّم فريق أرسنال تائهاً وضائعاً فنياً ونفسياً، من المدرب الإسباني المقال أوناي إيمري، الذي وصل معه الغانرز لأسوأ مركز له بجدول الترتيب، كما تعرض الفريق لنتائج سيئة بالجملة في النصف الأول من هذا الموسم، ليأتي أرتيتا ويحاول نفض الغبار عن الفريق، ويعيد له بريقه المفقود.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى