آخر الأخبار

رغم تسجيلها أعلى قفزة إصابات ووفاة بكورونا.. مصر تعلن: سنفتح مطاراتنا “مع البلدان اللي هتفتح معانا”

قال وزير الطيران المدني المصري محمد منار عنبة  الأحد 14 يونيو/حزيران 2020، إن مصر ستعيد فتح جميع مطاراتها اعتباراً من أول يوليو/تموز، بعد أن علقت جميع رحلات الطيران الدولية المعتادة في مارس/آذار.

تصريح الوزير جاء بعد يوم من إعلان مصر تسجيل 1677 حالة إصابة بفيروس كورونا إضافة إلى 62 حالة وفاة في أعلى حالات إصابة ووفاة يومية يتم تسجيلها في البلاد منذ بدء تفشي الفيروس في مارس/آذار. وسجلت مصر يوم الجمعة 1577 حالة إصابة و45 حالة وفاة.

الوزير قال في مؤتمر صحفي “من أول يوليو هنبتدي الطيران لجميع مطارات الجمهورية.. مع البلاد اللي هتفتح معانا”.

 أضاف أن السياحة الأجنبية ستكون قاصرة على المنتجعات في ثلاث محافظات ساحلية، وذلك بعد أن أعلنت الحكومة الخميس إنها ستعيد فتح منتجعاتها السياحية الرئيسية أمام رحلات الطيران الدولية والسياح الأجانب اعتباراً من الأول من يوليو/تموز.

 أشار عنبة، الذي كان يقف إلى جانبه في المؤتمر الصحفي وزير السياحة والآثار خالد العناني، إلى اتخاذ عدة إجراءات في الطائرات وبالمطارات وداخل الفنادق لضمان سلامة وصحة السياح الأجانب.

أضاف أنه يتوجب على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية عن تفشي فيروس كورونا بها لحد الوباء تقديم نتيجة اختبار حديث بخلوهم من الفيروس أجري قبل 48 ساعة من سفرهم كحد أقصى.

 أضر تفشي كورونا بصناعة السياحة في مصر والتي تعتمد الحكومة عليها في 5% من ناتجها الاقتصادي، ويعتبر محللون أن النسبة الحقيقة قد تكون 15% إذا تم احتساب الوظائف والاستثمارات غير المباشرة المتعلقة بالصناعة.

 مصر التي يبلغ تعدادها نحو 100 مليون نسمة سجلت 42980 إصابة بالفيروس و1484 وفاة. وهذا العدد أقل من كثير من الدول الأوروبية لكن الإصابات زادت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى