الأرشيفتقارير وملفات

“شاهد” “أبو منشار” أغنية مصرية تشعل مواقع التواصل

متابعات
فريق التحرير

https://www.youtube.com/watch?v=EjcuCGyK0gM

أشعلت أغنية أطلقتها فرقة موسيقية مصرية مغمورة بعنوان: “أبو منشار”، مواقع التواصل الاجتماعي بعد سخريتها من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية اغتيال الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وانتشرت الأغنية الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، لتناولها السياسة السعودية تجاه المعارضين، واصفة ما جرى مع “خاشقجي” بالفضيحة.
وتقول كلمات الأغنية فضيحة بجلاجل وعلى رؤوس الأشهاد..اللي عارض سلمان وابنه مصيره الاستشهاد”.
كما أوضحت الأغنية ان لا أحد يستطيع أن يسلم من جرائمهم، قائلة: “ولا حدش يسلم منهم وانشالله يكونوا مين.. أمراء بقى ولا شيوخ أو صحفيين أو دبلوماسيين”.
وفي إشارة لكشف العالم لمصائبهم، قالت الأغنية الساخرة:” وخلاص العالم كله عرف بمصائب السفاحين..تفتح بقك تتقطع ما راعوش حرمة دم ودين”.
وتابعت: “بن سلمان أبو منشار فاكر نفسه جبار.. اوسخ منك شافوا مصيرهم شوف نفسك يا حمار”.
ووجهت الاغنية رسالة لـ”ابن سلمان” قائلة:” فاكرها ليك هتدوم اصحى وفوق يا موهوم.. ربك قادر عالكل أكيد ومسير هيجيلك يوم”.
الإعلامية السعودية يمان الحمود
إعلامية سعودية نصحت الشباب بالهروب من جحيم ابن سلمان ومنشاره الذي لا يرحم، وذلك بالهجرة الى أي دولة تحترم الإنسان وحقه العيش بكرامة.
و نصحت الإعلامية السعودية المعروفة إيمان الحمود مواطنيها بالهجرة ومغادرة المملكة، وذلك على خلفية تطورات قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول وتقاطع الأدلة التي أثبتت تورط النظام وولي العهد في دم خاشقجي.
وأشارت “الحمود” المقيمة في فرنسا حيث تعمل في إذاعة “مونت كارلو” الدولية وتقدم برنامج بعنوان “ساعة خليجية”، إلى أن الحرية في السعودية كانت حلم واندثر.. حسب وصفها.
ودونت في تغريدتها ما نصه:” عد تأملٍ وتفكرٍ وسهر أوصيكم ونفسي بالهجرة وبجواز السفر فالحرية في أوطاننا حلمٌ قد عاش يوماً واندثر”
وأثارت السياسة التي يتبعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان, جدلاً واسعاً في الشارع السعودي وخاصة على خلفية حملة الاعتقالات التي طالت العلماء والدعاة والأكاديميين والصحافيين الرافضين لرؤية ابن سلمان التي يحاول خلالها جعل المملكة منفتحة كما هو واضح في قراراته الاخيرة.
ويحكم ابن سلمان المملكة منذ وصوله إلى الحكم بالنار والحديد إذ شن حملة اعتقالات واسعة لم تشهدها المملكة من قبل, بهدف اخافة معارضيه الامر الذي وضع المملكة في تصنيف خطير من انتهاك حرية الرأي والتعبير بالعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى