رياضة

شاهد: رونالدو يسجل هدفه الأول بعد 43 محاولة فاشلة.. عادلَ رقماً صمد لنصف قرن في يوفنتوس

بعد 43 محاولة خلال موسمين، سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أخيراً أول هدف له بقميص يوفنتوس من ركلة حرة مباشرة، في مباراة الفريق أمام جاره تورينو، كما بات أول لاعب في “السيدة العجوز” يدوّن 25 هدفاً خلال موسم واحد منذ 60 عاماً.

واكتسح يوفنتوس نظيره تورينو بنتيجة 4-1 ضمن الجولة الثلاثين للدوري الإيطالي، في مباراة كان رونالدو نجمها الأول بهدفه الرائع من ركلة حرة مباشرة، وبالرقم القياسي الذي ظل مسجلاً منذ موسم 1950-1951 باسم الأسطورة عمر سيفوري.

كما بات رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل 25 هدفاً أو أكثر في موسم واحد بالدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

وعزز رونالدو موقعه الثاني في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي وراء تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الذي سجل (29 هدفاً).

وقال رونالدو عقب المباراة: “الأهم كان الفوز، ليس هاماً من يسجل، عامة أنا وديبالا متألقان في هذه الأيام. نتمتع بثقة كبيرة وأمام ميلان (الثلاثاء) سنحقق الفوز”.

وبشكل عام سجل رونالدو طوال مسيرته مع الأندية 630 هدفاً، بواقع 438 هدفاً مع ريال مدريد، و292 هدفاً مع مانشستر يونايتد، و57 هدفاً مع يوفنتوس، و5 أهداف مع سبورتنغ لشبونة، ومع المنتخب البرتغالي سجل 99 هدفاً في 164 مباراة.

وتقدم يوفنتوس بتسديدة أبدلت اتجاهها عن طريق باولو ديبالا في الدقيقة الثالثة وضاعف خوان كوادرادو النتيجة قبل أن يقلص أندريا بيلوتي الفارق من علامة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول.

وكان تورينو قريباً من إدراك التعادل حتى هز رونالدو الشباك بتسديدة من فوق الحائط الدفاعي، وهو هدفه الأول من ركلة حرة بعد 43 محاولة خلال أول موسمين مع يوفنتوس، بينما أكمل هدف سجله لاعب تورينو البديل كوفي جيجي رباعية يوفنتوس.

وبهذه النتيجة رفع يوفنتوس رصيده إلى 75 نقطة من 30 مباراة متقدماً بسبع نقاط على لاتسيو صاحب المركز الثاني.

وخاض جيانلويجي بوفون مباراته الـ648 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي وهو رقم قياسي، إذ تجاوز الحارس البالغ من العمر (42 عاماً) رقم باولو مالديني القياسي في عدد المباريات بالدوري الإيطالي.

وكان بوفون الذي خاض موسماً وحيداً مع باريس سان جيرمان الفرنسي قبل عودته إلى الـ”بيانكونيري”، مدد عقده هذا الأسبوع لسنة إضافية مع حامل لقب الدوري في السنوات الثماني الأخيرة.

وهذه المشاركة الثامنة لبوفون في الدوري هذا الموسم، في ظل اعتماد المدرب ماوريتسيو سارّي على البولندي فويتشخ تشيشني أساسياً.

Serie A legend.

Gianluigi Buffon breaks a tie with Paolo Maldini for most appearances in Serie A history with his 648th game ? pic.twitter.com/Tljpcoa8aJ

وحقق بوفون رقمه بعد 25 سنة من بداياته في “سيري أ” مع بارما، و19 عاماً بعد توقيعه للمرة الأولى مع يوفنتوس.

ويحمل بوفون أيضاً الرقم القياسي بعدد المشاركات مع منتخب إيطاليا في 176 مباراة دولية، برغم اعتزاله في عام 2018 بعد فشل التأهل إلى مونديال روسيا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى