آخر الأخبار

ماكرون ينفجر غاضباً بوجه صحفي فرنسي كشف تفاصيل لقائه مع أحد قادة حزب الله.. وبّخه بكلام قاسٍ (فيديو)

لا تزال أصداء زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى لبنان مستمرة رغم انتهائها، وكان آخرها ما قام به ماكرون من توبيخ لصحفي فرنسي يعمل في صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية الشهيرة، بسبب ما قام بنشر تفاصيل ما دار بين ماكرون ورئيس الكتلة النيابية لحزب الله اللبناني محمد رعد، قبل أيام. 

مقطع الفيديو، الذي نشرته شبكة “LCI” الفرنسية، الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول 2020، أظهر الرئيس الفرنسي غاضباً ويتحدث بصوت مرتفع مع الصحفي جورج مالبرونو، قائلاً له: “ما فعلته هناك (في المقال)، مع الأخذ في الاعتبار حساسية الموضوع، ومع كل ما تعرفه من تاريخ هذا البلد، هو عمل غير مسؤول”.

كما تابع الرئيس الفرنسي قائلاً: “هذا غير مسؤول لفرنسا، غير مسؤول بالنسبة للمعنيين هنا، وخطير من الناحية الأخلاقية.. لطالما دافعتُ عن الصحفيين. سأفعل ذلك دائماً. لكنني أتحدث إليك بصراحة. ما فعلتَه هو عمل خطير وغير مهني وتافه”.

“Ce que vous avez fait est grave !” : colère d’Emmanuel Macron au Liban contre le journaliste français Georges Malbrunot du Figaro après la publication d’un article sur la rencontre entre Macron et Mohammed Raad, chef du bloc parlementaire du Hezbollah.pic.twitter.com/j9KCFkWphA

وعلى الفور، غادر ماكرون المكان عقب انتهائه من كلامه، دون أن يترك أي مجال للصحفي أن يرد على كلام الرئيس، أو يبرر المقال الذي قام بنشره، وقد بدا الصحفي غاضباً أيضاً.

ما الذي نشره الصحفي؟ أما عن تفاصيل المقال الذي نشره الصحفي الفرنسي، فقد تناول فيه ما دار في لقاء ماكرون ورئيس كتلة حزب الله البرلمانية خلال زيارة الرئيس الفرنسي إلى لبنان يومي الإثنين والثلاثاء من هذا الأسبوع.

وكشف مالبرونو أن ماكرون خاطب رعد قائلاً: “أريد العمل معكم، لكن هل يمكنكم إثبات أنكم لبنانيون، فالجميع يقول إنكم تخدمون أجندات إيرانية، هل تحبون اللبنانيين؟”.

كما خاطب ماكرون القيادي في حزب الله: “عودوا إلى بلادكم، غادروا سوريا واليمن حالاً، وقوموا بما يلزم من أجل لبنان، لأن هذه الدولة ستعود بالفائدة على عوائلكم”.

أيضاً، قام الصحفي الفرنسي بمهاجمة ماكرون، وانتقده لقيامه بالضغط على السياسيين اللبنانيين من أجل تشكيل الحكومة، حيث يعمل الرئيس الفرنسي منذ انفجار بيروت على دفع السياسيين في لبنان لتنفيذ خارطة طريق قدمتها باريس لهم. 

يذكر أن الرئيس الفرنسي أنهى زيارته لبيروت، مساء الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول، مؤكداً أنه سيعود إليها في ديسمبر/كانون الأول المقبل، مشدداً للطبقة السياسية على أن لبنان لن يحصل على صك مفتوح دون إجراء إصلاحات حقيقية في البلاد. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى