آخر الأخبار

“وادي الموت” يسجل أعلى درجة حرارة هذا العام.. تقرير: 50 مليون أمريكي معرضون لحر شديد جداً (صورة)

سجل محرار منطقة “ديث فالي” أو وادي الموت، التي تقع في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، الأحد 12 يوليو/تموز 2020، 54 درجة مئوية، وهي أعلى درجات حرارة في العالم هذه السنة، والأعلى منذ عام 2017.

حسب تقرير لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، الأربعاء 15 يوليو/تموز 2020، فإن هذا المؤشر الاستثنائي تم رصده من قِبل محطات رصد الطقس التي تتواجد في منطقة فرنس كريك بولاية كاليفورنيا.

“وادي الموت”، الذي أطلق عليه هذا الاسم بسبب جفافه من المياه، واشتهار المنطقة الصحراوية بارتفاع كبير في درجات الحرارة، يتواجد في ولاية كاليفورنيا، ويمتد حتى ولاية نيفادا، كما أن طوله يبلغ أكثر من 200 كلم، فيما يتراوح عرضه بين 10 و20 كلم.

هذه المنطقة، ومعها “وادي الموت” لطالما اشتهرت بتسجيل أعلى معدلات درجات الحرارة في العالم، بل إنها، وفق التقرير نفسه، سجلت أعلى درجة حرارة حتى الآن، وهي 57 درجة مئوية، وكان ذلك عام 1913.

وفق المصدر نفسه، فإن السلطان في عدد من الولايات الأمريكية، خاصة في كاليفورنيا وتكساس وأريزونا، قد أصدرت تحذيرات للسكان، من موجة الحرب القادمة.

إذ ستمتد موجة الحرارة على طول 1700 ميل من الصحراء الأمريكية، كما أن 50 مليون شخص سيكونون عرضة لارتفاع كبير لدرجات الحرارة، من بينهم  مليون شخص سيكونون في مناطق حرارة مرتفعة جداً.

كما ستتراوح درجات الحرارة المرتفعة في جنوب وغرب الولايات المتحدة، ما بين 43 مئوية و49 مئوية.

تقول توقعات أحوال الطقس الأمريكي، إن موجة الحر تستمر أسبوعاً، وستتجه إلى شمال البلاد، لتصل لعدد من المناطق والولايات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى