رياضة

أعاد فريق المدينة إلى الأضواء بعد 16 عاماً للنسيان.. إطلاق اسم أرجنتيني على شارع في بريطانيا

كافأت مدينة ليدز، المدرب الأرجنتيني المميز مارسيلو بيلسا، على قيادته فريق المدينة (ليدز يونايتد) للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد غياب 16 عاماً، بإطلاق اسمه على أحد شوارع المدينة.

وأنهى ليدز يونايتد 16 عاماً من الانتظار ليعود للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عقب خسارة منافسه وست بروميتش ألبيون 2-1 من هدرسفيلد تاون، كما ضَمِنَ التتويج رسمياً بلقب دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب” من دون أن يلعب، مستفيداً من خسارة برنتفورد مطارده الوحيد بهدف نظيف أمام ستوك سيتي.

وبحسب صحيفة dailymail البريطانية فإن الشارع الذي سيُطلق عليه اسم مارسيلو بيلسا يقع في منطقة “ترينيتي” وسط مدينة ليدز.

واعتبر ديفيد ماديسون أحد المسؤولين في مدينة ليدز، عودة الفريق العريق إلى الدوري الممتاز، لحظة تاريخية ورائعة للمدينة، وهو ما دفع المسؤولين لإطلاق اسم المدرب الأرجنتيني على أحد الشوارع.

WE ARE BACK!!! @PremierLeague

وأشاد ماديسون بجهود بيلسا في تحقيق حلم جماهير ليدز بالتواجد في الدوري الممتاز بعد 16 عاماً من الهبوط، مؤكداً أنه مدرب يستحق الثناء، وخطوة إطلاق اسمه على الشارع جاءت بدعم من مسؤولي المدينة.

وتولى بيلسا تدريب ليدز يونايتد في عام 2018، وأخفق خلال موسمه الأول في قيادته الصعود، إذ خسر في المحلق المؤدي إلى الدوري الممتاز، لكنه عوّض ذلك في موسمه الثاني.

وخلال الدوري الحالي فاز ليدز يونايتد في 26 مباراة، مقابل 9 تعادلات ومثلها من الهزائم، لضمن التتويج باللقب والصعود قبل جولتين من النهاية.

والنجاح له مذاق خاص لليدز الذي أهدر التأهل في الموسم الماضي في الأدوار الفاصلة رغم أنه كان مرشحاً لنيل بطاقة تأهل مباشر في معظم فترات الموسم.

كما يأتي التأهل بعد أقل من أسبوع على وفاة أسطورة النادي جاك تشارلتون الفائز بكأس العالم مع انجلترا.

وهبط ليدز بطل انجلترا ثلاث مرات من الدوري الممتاز في 2004 عقب معاناة من أزمة مالية والاضطرار لبيع أبرز نجومه مثل روبي كين وجوناثان وودغيت ولي بوير.

وكانت هذه مجرد بداية للأزمات فبعد ثلاث سنوات في الدرجة الثانية هبط للدرجة الثالثة وأصبح مستقبل النادي في خطر.

ورغم العودة للدرجة الثانية في 2010 لم يبد قادراً على خوض تحدي الصعود للدوري الممتاز حتى تولى بيلسا القيادة في 2018.

وتحول الفريق تحت قيادة مدرب الأرجنتين السابق ويتطلع لتجديد التنافس مع غريميه السابقين مانشستر يونايتد وليفربول.

Marcelo Bielsa … words aren’t required #lufc pic.twitter.com/BJ8wMdarbX

وكال دومينيك ماتيو القائد السابق لليدز، الذي كان ضمن التشكيلة التي تأهلت للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا في 2001، المديح لبيلسا (64 عاماً).

وقال لمحطة skysports: “إنها واحدة من أمتع اللحظات التي عشتها. بيلسا والفريق قاما بعمل رائع منذ البداية وحتى النهاية وبطريقة صائبة.. جلب بيلسا السحر للفريق ويمكن رؤية الشغف لديه وأخرج أفضل شيء لدى كل لاعب. كل التقدير له ولطاقمه”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى