رياضة

هل ينتقل “صديق ميسي الصدوق” إلى يوفنتوس ويصبح شريكاً لرونالدو؟

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن اقتراب الدولي الأوروغوياني لويس سواريز من الانتقال لصفوف يوفنتوس الإيطالي هذا الصيف، بعد أن خرج من حسابات الهولندي رونالد كومان المدرب الجديد لبرشلونة الإسباني.

وبحسب صحيفة La Gazzetta dello Sport‎‏ الإيطالية، فإن النجم الأوروغوياني وافق على الشروط الشخصية للانتقال لـ”السيدة العجوز”، موضحة أن الاتفاق جرى في الجلسة التي جمعت بين ممثلي سواريز ومسؤولي يوفنتوس من جهة، ولقاء بين بافيل نيدفيد واللاعب من جهة أخرى.

وكان سواريز قد ارتبط بالعودة لفريقه السابق أياكس أمستردام الهولندي، لكن يبدو أن يوفنتوس فاز بالسباق، بانتظار الاتفاق الرسمي مع برشلونة.

ووفقاً للصحيفة الإيطالية، فإن سواريز سيحصل على راتب قيمته حوالي 10 ملايين يورو في الموسم، خالياً من الضرائب.

ويعتبر سواريز أبرز مهاجم متاح بإمكانه أن يعوّض “اليوفي” عن رحيل غونزالو هيغوايين، الذي فسخ النادي عقده معه مؤخراً، وبات قريباً من الرحيل لصفوف إنتر ميامي الأمريكي، الذي يملكه ديفيد بيكهام.

ورغم أن سواريز لن يظهر بقميص برشلونة الموسم المقبل، على اعتبار أنه خارج خطط كومان، فإنه لا يمكنه الرحيل دون الاتفاق مع النادي “الكتالوني”.

ولدى النجم الأوروغوياني عقد مع برشلونة حتى صيف 2021، وبالتالي فإن عليه إنهاء أموره مع النادي الإسباني، قبل تحديد وجهته المقبلة.

وتشير التقارير إلى أن برشلونة يرغب في الحصول على مبلغ يصل إلى 13 مليون يورو، للموافقة على رحيل سواريز هذا الصيف.

وفي حال تمت صفقة انتقال سواريز لصفوف يوفنتوس خلال الفترة المقبلة، فإنه سيجاور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الغريم التقليدي لليونيل ميسي نجم برشلونة.

ومن المعروف أن سواريز تجمعه علاقة صداقة قوية بميسي سواء داخل الملعب، أو حتى خارجه، إذ شوهد في الكثير من الرحلات العائلية مع “البرغوث”.

ولكن في حال رحيله عن برشلونة وانتقاله ليوفنتوس، فإن العلاقة بينهما ستكون محدودة، على اعتبار أن سواريز سيكون في إيطاليا برفقة رونالدو، بينما الوجهة الأقرب لميسي هي إنجلترا من بوابة مانشستر سيتي، حال مغادرته هو الآخر النادي “الكتالوني”.

وفي ظل التكهنات والتقارير التي تؤكد اقترابه من يوفنتوس والاتفاق على البنود الشخصية، رفض سواريز التعليق حول مستقبله هذه الفترة.

Mañana empieza nuestro camino para cumplir nuestro objetivo !!!! Vamos equipo ?? #championsleague #soñarjuntos #siemprepositivo pic.twitter.com/Mc6fWpw86x

وذكر عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” مؤخراً، أنه لم يتفق مع أي فريق جديد، مبيناً أن الكثيرين يتحدثون عنه، وهو ليس له علاقة بالأمر.

ويلعب سواريز مع برشلونة منذ 2014، وسجل 198 هدفاً وصنع 109 أهداف خلال ظهوره في 283 مباراة بجميع المسابقات.

يشار إلى أن النجم الأوروغوياني هو ثالث أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ برشلونة، وحقق مع الفريق لقب الدوري الإسباني 4 مرات، ومثلها في كأس ملك إسبانيا، بالإضافة للقبين في كأس السوبر الإسباني، ولقب في دوري أبطال أوروبا، ومثله في السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى