آخر الأخبار

فرنسا تسحب أحد سفرائها بسبب “التحرش الجنسي”

كشفت وسائل إعلام فرنسية، السبت 19 سبتمبر/أيلول 2020، أن باريس سحبت سفيرها لدى أبيدجان إحدى أهم مدن ساحل العاج؛ على خلفية اتهامات بتحرش جنسي وجهت ضده.

أضافت أن السفير جيل هوبرسون غادر ساحل العاج الأسبوع الماضي وعاد إلى باريس، لأسباب غير سياسية. وبحسب صحيفة “ميديا ​​بارت“، فإن الجانب الفرنسي سحب هوبرسون بعد اتهامات وجهتها 5 نساء ضده.

⚡??|??INFO – Selon les informations de Mediapart, Gilles #Huberson, l’ambassadeur de France en Côte d’Ivoire est accusé de violences sexistes et sexuelles par au moins 5 femmes. Contacté par le site d’enquêtes, le Quai d’Orsay n’a pas souhaité s’exprimer. https://t.co/SodIRnRzk1

الصحيفة الفرنسية قالت في تقرير خاص، إن الاتهامات تتعلق بـ”العنف والتحرش الجنسي”. وأشارت إلى أن وزارة الخارجية الفرنسية فتحت تحقيقاً داخلياً بحق السفير على خلفية الاتهامات.

كما أشارت تقارير إلى أن هوبرسون وجَّه “كلمات جنسية ومهينة” لزميلاته في العمل أثناء مهمته بمالي بين 2013 و2016، وفي كوت ديفوار التي بدأ مهمته فيها عام 2017.

Gilles Huberson a pu considérer qu’il pouvait agir en toute impunité.

Après tout, l’actuel consul de France en Côte d’Ivoire – Laurent Souquière – a pu envisager mon viol en réunion de service + étouffer ma strangulation dans les locaux de son ambassade, et c’est passé crème ?‍♀️ pic.twitter.com/NoLP2O2wcu

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى