رياضة

مورينيو يحرج مهاجمه الكوري على الهواء رغم أهدافه الأربعة: لم تكن رجل المباراة!

أحرج البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، لاعبه الدولي الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، خلال إجرائه مقابلة صحفية عقب نهاية لقاء “السبيرز” مع ساوثهامبتون، لحساب الأسبوع الثاني من الدوري الإنجليزي.

وسجَّل سون رباعية تاريخية في هذه المباراة، التي حسمها توتنهام لمصلحة على حساب ساوثهامبتون (5-2).

وقاطع مورينيو لاعبه الكوري خلال إجرائه المقابلة الصحفية، التي كان يتحدث فيها عن إنجازه الكبير بالأهداف الأربعة، قائلاً له: “هاري كين رجل المباراة وليس أنت”.

وبالفعل كان ردُّ سون متواضعاً للغاية أمام إحراج مدربه، حيث قال: “نعم أود أن أقول ذلك أيضاً، هو لاعب مميز للغاية ويستحق أن يكون رجل المباراة”.

Man of the match – Son Heung-min? Jose Mourinho isn’t having it ?https://t.co/HozX03CuHY pic.twitter.com/EAsty4C4xz

وأضاف: “لقد سجل هدفاً وقدّم أربع تمريرات حاسمة لي، إنه يستحق ذلك وأكثر، نحن نعمل هنا منذ فترة طويلة، وهذا هو الموسم السادس، ونريد أن نكوّن شراكة مميزة داخل وخارج الملعب”.

وبيّن أنه يعمل بشكل مميز مع كين في المباريات، ويتطلع إلى الوصول للشراكة المثالية معه؛ لأجل تحقيق الانتصارات للفريق على الدوام.

وفي ظل ردّ النجم الكوري بهدوء على مقاطعة مورينيو وإحراجه له في المقابلة، لم يُعجب هذا التصرف كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انتقدوا “سبيشال وان”، واعتبروا أن سون يستحق أن يكون أحد نجوم اللقاء، وحتى إن لم يكن كذلك، لا يجب على المدرب إحراجه بهذه الطريقة على الهواء مباشرة.

يُذكر أنَّ تصرُّف مورينيو مع سون ومقاطعته للمقابلة لم يكن الأول، إذ فعل ذلك مع كين نفسه في مقابلة صحفية، وكرر عبارة “هو رجل المباراة الحقيقي”.

وبات النجم الكوري الجنوبي أول لاعب آسيوي في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة.

وقبل مباراة توتنهام وساوثهامبتون، لم يسبق أن فعل أحدٌ هذا الإنجاز، إلا أن رباعية سون جعلته يدخل التاريخ من أوسع أبوابه برقم فريد يسجَّل في الدوريات الكبرى.

وعلى غرار النجم الكوري الجنوبي، بات كين أول لاعب إنجليزي هو الآخر يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الممتاز، في إنجاز تاريخي يسجَّل باسمه فقط.

من جانبه، تغزل مورينيو في مهاجمه كين، معتبراً إياه من المهاجمين المميزين، وكاشفاً السر الذي يقف وراء صناعته للرباعية التاريخية.

وقال مورينيو: “خلال الشوط الثاني كان كين يعتمد بشكل رئيسي على توفير مساحات واسعة في الهجوم لزميله سون هيونغ مين، الذي سجل 4 أهداف”.

وأضاف: “لقد لاحظ الجميع أن سون بات هو المهاجم الصريح لنا بفضل سرعته وصناعة كين للأهداف الأربعة، إنه إنجاز رائع أن نفوز بهذا الأداء المميز”.

وشدد على أن البعض يعتقد أن المهاجم وظيفته تسجيل الأهداف فقط، لكن كين أثبت أنه يصنع الفرص ويتحرك بشكل رائع ويتيح الفرص لزملائه للتسجيل، وهذا ما أريده من الجميع في المباريات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى