منوعات

إمارة أبوظبي تُلغي شرط الحصول على رخصة لشراء المشروبات الكحولية

ألغت السلطات في إمارة  أبوظبي الإماراتية شرط الحصول على رخصة لشراء واستهلاك المشروبات الكحولية، وفقاً لتعميم رسمي صدر في وقت تتخذ إمارة دبي المجاورة بدورها خطوات لتخفيف القيود في هذا المجال.

وكالة الأنباء الفرنسية قالت، الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول 2020، إن هذه التغييرات تأتي بينما تسعى دولة الإمارات إلى إعادة بناء قطاعها السياحي بعد الإغلاقات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

شراء الكحول دون رخصة: جاء في التعميم الصادر عن دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي هذا الشهر أنّه “تمّ إلغاء رخصة المشروبات الكحولية الخاصة بالأفراد حيث سيتم السماح للمقيمين والسياح في الإمارة بشراء وحيازة المشروبات الكحولية من متاجر البيع المرخصة”.

كما قال التعميم الذي اطّلعت عليه وكالة الأنباء الفرنسية، الثلاثاء، أنه يمكن “تناولها داخل المنشآت السياحية والفندقية والنوادي والمنافذ المستقلة وما شابهها”.

على الراغب بتناول الكحول أن يكون قد بلغ من العمر 21 عاماً، وأن يكون الشراء “للاستهلاك الشخصي فقط وليس لإعادة البيع للغير أو التخزين”، وأن يتم استهلاك المشروبات الكحولية “في المساكن الخاصة أو داخل الأماكن المرخصة”.

غياب شروط خاصة بالمسلمين: بينما لم يحدّد التعميم شروطاً على المسلمين التقيد بها، بعدما كان لا يُسمح لهم في الماضي الحصول على رخصة لشراء المشروبات الكحولية.

رغم  أن متاجر المشروبات الكحولية في أبوظبي لا تطلب عادة رخصة لبيع الكحول، إلا أن القانون كان يحتم ذلك.

في دبي، تطلب المتاجر من المقيمين أو السياح إظهار رخصة قبل بيع الكحول، لكن الحانات والمطاعم لا تطلب إبراز الوثيقة.

كما أنه في وقت سابق من هذا العام، خفّفت دبي كذلك من القيود على الشراء، إلا أن المسلمين لا يزالون غير قادرين على التقدم للحصول على تصريح لشراء المشروبات الكحولية في الإمارة.

إذ يُسمح ببيع الكحول في ست من الإمارات السبع في الدولة حيث إنه لا يزال محظوراً في الشارقة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى