آخر الأخبار

الديوان الأميري في الكويت يعلن وفاة أمير البلاد صباح الأحمد الصباح

أعلن التلفزيون الرسمي الكويتي، الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، وفق ما ذكره في بيان صادر عن الديوان الأمريكي في الكويت.

بشكل مفاجئ قطعت مختلف القنوات التلفزيونية الحكومية في الكويت برامجها وبثت القرآن الكريم، في دلالة تشير غالباً إلى وفاة شخصية مهمة من الأسرة الحاكمة، وسط أنباء عن وفاة أمير الكويت الذي يتواجد منذ فترة في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل العلاج.

يأتي ذلك بينما تواترت أخبار عن احتمال وفاة الأمير الكويتي، وهو الأمر الذي نفاه المسؤولون الحكوميون في أكثر من مناسبة.

الديوان الاميري ينعي الى الشعب الكويتي والامتين العربية والاسلامية والعالم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح #الكويت #تلفزيون_الكويت#الشيخ_صباح_الاحمد_الصباح #وزارة_الاعلام_الكويت pic.twitter.com/zuTfdPOLG6

إذ نفى مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي ضمناً ما تردد من مزاعم بشأن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

إذ قال الغانم في تغريدة بتويتر: “اللهم أرزق أميرنا ووالدنا فوق عمره عمراً، وفوق صحته عافية، واجعل سعادته كظله ترافقه ولا تفارقه، وأبقه ذخراً وسنداً لبلده وأمته يا رب العالمين”.

كان الناطق باسم حكومة الكويت طارق المزرم، غرد قبل ذلك قائلاً: “ندعو الجميع إلى أخذ المعلومات من المصادر الرسمية، وعدم الالتفات إلى ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي”.

تجدر الإشارة إلى أن أمير الكويت البالغ من العمر 91 عاماً متواجد منذ شهر يوليو/تموز الماضي في الولايات المتحدة؛ لاستكمال علاجه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى