تكنولوجيا

4 طرق لنقل جهات الاتصال من آيفون إلى أندرويد

هل قررت التحويل من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون؟ أولى المهام التي ينبغي أن تستكملها هي نقل جهات الاتصال من آيفون إلى أندرويد.

هناك طرق عدة لنقل جهات الاتصال من آيفون إلى أندرويد. وفي هذا المقال نذكر بضع طرقٍ لنقل جهات الاتصال بين آيفون وأندرويد بسهولة ويسر.

إن كنت قد أعددت هاتف أندرويد بالفعل، فعلى الأرجح قد ربطت حساب جوجل بهاتفك الجديد. يمكنك استعمال حساب جوجل في مزامنة كل جهات الاتصال من آيفون إلى أندرويد الجديد بخاصية المزامنة من جوجل.

عليك إضافة حساب جوجل إلى هاتف آيفون، ومزامنة جهات الاتصال بين الهاتف والحاسب، ثم مزامنة جهات الاتصال على هاتف أندرويد، وإليك الطريقة:

إن زامنت جهات الاتصال بهاتف آيفون على خدمة iCloud، ستكون متاحة عبر الخدمة السحابية.

يمكنك تصدير جهات الاتصال على iCloud في صورة ملف، ونقل هذا الملف إلى حساب جوجل. وهذا سيزامن جهات الاتصال إلى جهاز أندرويد، وإليكم الخطوات:

إن أردت إرسال بعض جهات الاتصال فقط وليس كلها، يمكنك فعل هذا عبر البريد الإلكتروني.

يسمح لك نظام iOS بمشاركة تفاصيل جهات الاتصال عبر البريد الإلكتروني. يمكنك استعمال هذه الخاصية في إرسال بريد إلكتروني إلى جهاز أندرويد بجهات اتصال مختارة. والضغط عليها على هاتف أندرويد سيؤدي إلى استيرادها إلى تطبيق “جهات الاتصال” Contacts.

هناك تطبيق مجاني يُدعى My Contacts Backup، يسمح لك بتصدير جهات الاتصال من هاتف آيفون واستيرادها على جهاز أندرويد. يمكنك استعمال هذا التطبيق في صنع ملف يحتوي على كل جهات الاتصال، ثم إرسال هذا الملف بالبريد الإلكتروني إلى جهاز أندرويد.

هذه الطريقة مشابهة لطريقة البريد الإلكتروني بالأعلى، لكنها تسمح لك بمشاركة عدد من جهات الاتصال مرة واحدة:

للأسف لا، لا يمكن استعمال بطاقة SIM في نقل جهات الاتصال من هاتف آيفون إلى هاتف أندرويد. وهذا لأن نظام iOS لا يسمح بكتابة البيانات على بطاقة SIM.

ربما تكون قد استعملت بطاقة SIM في تخزين جهات الاتصال على هواتف قديمة، لكن هذا لا يصلح على هاتف آيفون للأسف.

ما إن تشتري هاتف أندرويد جديداً، اتبع هذه الطرق لكي تنقل كافة جهات الاتصال على هاتف آيفون إلى هاتفك الجديد، وتتمكن من الاتصال بمعارفك وإرسال الرسائل النصية دون تأخير، بينما تستمتع بأفضل مميزات نظام التشغيل أندرويد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى