آخر الأخبار

أستراليا تحكم بالسجن على رجل ضرب امرأة مسلمة حاملاً.. أسقطها أرضاً وداس على رأسها

أصدرت محكمة أسترالية، الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول، حكماً بالسجن 3 سنوات على رجل اعتدى بالضرب على امرأة مسلمة حامل، في هجوم “بدافع مشاعر الكراهية ضد المسلمين”، داخل أحد المقاهي بمدينة سيدني الأسترالية. 

تسجيل مصور لكاميرات المقهى تداولته وسائل الإعلام وحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر كيف هاجم  ستيب لوزينا (44 عاماً)، رنا الأسمر (32 عاماً)، بعدما اقترب من طاولتها، حيث كانت تتبادل الحديث مع أخريات. 

تُظهر المشاهد لوزينا يقترب من طاولة رنا ويتحدث إليها لفترة وجيزة، قبل أن ينهال عليها ضرباً باللكمات حتى وقعت أرضاً، حيث داس على رأسها، قبل أن يتدخل عدد ممن كانوا داخل المقهى ويتمكنوا من إبعاده. 

Man Jailed For Islamophobic Attack On Heavily Pregnant Muslim Woman

Australian man who punched and stamped on a heavily pregnant Muslim woman in an Islamophobic attack last year has been jailed for three years.#Australia #Islamophobia #Sydney pic.twitter.com/D8oBvFEryT

هجوم عنصري: رنا الأسمر، الأم لـ4 أطفال، كانت حاملاً عندما وقع الهجوم عليها في نوفمبر/ تشرين ثاني 2019، وقد تسبب في إصابتها بجروح طفيفة، فيما لم يُصب الجنين بأذى.

وفقاً لشبكة “BBC” البريطانية، فإن المحققين في القضية قد كشفوا أن لوزينا هاجم رنا بعد أن وجّه لها تصريحات عنصرية، حيث قال: “أنتم أيها المسلمون دمرتم أمي”. 

من جانبه، أقرّ لوزينا بأنه مذنب في الاعتداء، لكنه ادَّعى أنه ليس هجوماً عنصرياً أو معادياً للإسلام، قائلاً خلال المحاكمة: “أنا لا أكرههم، لكنني لا أتوافق معهم، ليس لديّ قضية معهم”.

فيما أشارت رنا من جانبها أنها “كانت تركز على حماية طفلها الذي لم يولد بعد”، معقبة على القرار الصادر بحق لوزينا: “إذا أردتَ توجيه إساءة جسدية أو لفظية إلى شخص يبدو مختلفاً قليلاً عنك، فإن أستراليا ليست البلد المناسب لك”.

كما دعت رنا الشعب الأسترالي إلى حماية الأبرياء من الهجمات المتطرفة، مشيرة إلى أنها تعرضت لاعتداء لفظي من قبل، غير أنها لم تكن تتصور أن العنصرية يمكن أن تصل حد الاعتداء الجسدي يوماً ما.

حيث قالت: “لا أريد أن يتعرض أحد لمثل هذا النوع من الاعتداء، وأتمنى أن يتحد الناس للدفاع عن بعضهم البعض ضد مثل هذه الهجمات الخسيسة، وأن يجتمعوا من أجل حماية المظلومين”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى