آخر الأخبار

ترامب يوجه رسالة عبر مقطع فيديو.. أوصلته طائرة للمشفى ولم ينقل صلاحياته لنائبه، ومنافسه بايدن يتضامن بطريقته

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري على متن طائرة هليكوبتر للعلاج من فيروس كورونا.

لم يتحدث الرئيس، الذي خرج مترجلاً إلى الطائرة بالبيت الأبيض، إلى الصحفيين الذين كانوا في انتظاره، لكنه نشر مقطع فيديو على تويتر قال فيه إنه يعتقد أنه في حالة جيدة، لكن “سنتأكد من أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح. السيدة الأولى بحالة جيدة جداً”. وبُث المقطع المصور على تويتر فور مغادرة الرئيس إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري في بثيسدا بولاية ماريلاند، حيث سيمكث عدة أيام.

pic.twitter.com/B4H105KVSs

كان مسؤول في البيت الأبيض كشف أن الرئيس دونالد ترامب سينتقل إلى جناح خاص بمركز والتر ريد الطبي الوطني العسكري لبضعة أيام كإجراء احترازي.

هذا التصريح جاء بعد وقت قصير من إعلان الدكتور شون كونلي، طبيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في بيان، أن الرئيس “لا يزال متعَباً، لكن حالته المعنوية جيدة”، ويتلقى العلاج من فيروس كورونا المستجد.

كونلي أضاف أن الرئيس يعالَج بدواء شركة ريجينيرون المكون من مزيج من الأجسام المضادة، إلى جانب الزنك وفيتامين د والفاموتيدين والميلاتونين والأسبرين.

إلى ذلك قال مسؤول بالبيت في الأبيض  إن الرئيس دونالد ترامب لم ينقل صلاحياته إلى نائبه مايك بنس.

في داخل البيت الأبيض ذكرت رسالة بريد إلكترونية داخلية صدور أوامر لموظفي مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض بوضع كمامات في كل الأماكن المشتركة بالبيت الأبيض وتجنب الزيارات غير الضرورية للجناح الغربي.وأكد مسؤول أمريكي صحة الرسالة الالكترونية التي كشفت عنها شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية.

بايدن يتضامن بطريقته: مصدر مطلع قال إن حملة جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، ستعلق بشكل مؤقت الإعلانات السلبية عن الرئيس دونالد ترامب بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا. 

إلغاء فعاليات للرئيس: كان البيت الأبيض ألغى معظم الفعاليات المجدولة لليوم من جدول الرئيس الأمريكي اليومي، باستثناء مكالمة هاتفية، منتصف اليوم.

بدوره، قال سكوت أطلس، أحد أعضاء فريق عمل ترامب المعنيّ بفيروس كورونا، لقناة “فوكس نيوز”، إنه يتوقع “تعافياً تاماً وكاملاً وسريعاً” لترامب، مضيفاً أنه “لا يوجد سبب يدعو للذعر”. وأضاف أطلس، خلال مقابلة حصرية مع القناة: “ليس من المستغرب أن يصاب الناس بالعدوى، حتى مع وجود احتياطات”.

سكوت أطلس تابع قائلاً: “أتوقع الشفاء التام والكامل والسريع، وأن يعود (ترامب) لطبيعته بعد فترة العزل اللازمة، وسيعود في أفضل حال”.

ترامب ظهر مراراً وتكراراً في الأماكن العامة دون ارتداء كمامة، كما سخر من كمامة منافسه الديمقراطي جون بايدن، خلال مناظرة الانتخابات الرئاسية وقال إنها كبيرة تغطي وجهه (مرشح الرئاسة)، وذلك قبل يومين فقط من إصابته بكورونا.

حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية قالت الجمعة، إن جميع فعالياتها التي أُعلنت سابقاً والتي كانت تشمل الرئيس ستُنقل إلى الواقع الافتراضي أو تؤجل؛ بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا.

الحملة ذكرت في بيان أيضاً، أنه تم تأجيل الفعاليات التي أعلنت سابقاً بمشاركة أعضاء من أسرة ترامب، بينما يتم النظر في الباقي على أساس كل حالة على حدة. وقال البيان إن مايك بنس نائب الرئيس، الذي أكد الفحص خلوه من فيروس كورونا، يعتزم استئناف فعاليات حملته المقررة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى