رياضة

أندلسي بنكهة عربية.. نادي إشبيلية يعلن التعاقد مع اللاعب المغربي الرابع

أنهى نادي إشبيلية الإسباني فترة الانتقالات الصيفية بإبرام صفقة عربية جديدة، بتعاقده مع الجناح الدولي المغربي أسامة الإدريسي قادماً من ألكمار الهولندي، حتى عام 2025، ليصبح اللاعب الرابع من بلده في الفريق الأندلسي.

وأعلن إشبيلية أن اللاعب المولود في بيرغين أو زوم في هولندا وقّع مع النادي عقداً حتى عام 2025 “يلعب عادة على الجهة اليسرى، لكن بمقدوره الانتقال إلى الطرف المقابل”.

وقدّرت تقارير صحفية قيمة الصفقة بحوالي 12 مليون يورو، ليصبح الإدريسي رابع مغربي في صفوف إشبيلية بعد الحارس ياسين بونو ويوسف النصيري، ومنير الحدادي المنضم حديثاً لمعسكر “أسود الأطلس”.

بدأ الإدريسي (24 عاماً) بصناعة اسمه في أكاديمية نادي فينوورد العريق، وبقي معه بين 2012 و2015، ثم ارتقى إلى الدرجة الأولى بعمر التاسعة عشرة عندما تعاقد مع خرونينغن.

▶️ ???????, ? ???? ?? ????????? ??

➡️ ??????: Oussama Idrissi

?️ ??????: Bergen op Zoom ??

? ???????????: San Jerónimo ??#WeareSevilla #NeverSurrender pic.twitter.com/7rhzbqaOWv

سمح له بروزه بالانتقال إلى ألكمار في صيف 2018، فسجل 8 أهداف و7 تمريرات حاسمة في 32 لقاء في موسمه الأول، وكان أفضل مسجل في الكأس مع 6 أهداف في 5 مباريات.

وعلى الصعيد الدولي حمل ألوان المنتخب الهولندي في مختلف الفئات العمرية حتى تشكيلة تحت 21 عاماً، قبل اختياره تمثيل المنتخب المغربي في 2018. خاض مباراته الدولية السابعة الأخيرة في تصفيات كأس أمم إفريقيا ضد مالاوي، في 19 أكتوبر/تشرين الأول 2019.

بدأت رحلة المحترفين المغاربة الأربعة في إشبيلية مع منير الحدادي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حين انضم إليه من برشلونة مقابل مليون يورو، ليبرز بشكل جيد مع الفريق.

كان الحدادي حين انتقاله لإشبيلية لاعباً إسبانيا، بحكم تمثيله لمنتخب “لاروخا” في مباراة دولية واحدة، لكن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مؤخراً بشأن اللاعبين مزدوجي الجنسية سمح له بالانضمام لمنتخب المغرب.

وشارك الحدادي بقميص إشبيلية في 55 مباراة، سجل فيها 18 هدفاً، وقدّم 6 تمريرات حاسمة، وهو يتناوب في قيادة هجوم الفريق مع عدد كبير من المهاجمين والأجنحة المتواجدين تحت إمرة المدرب جولين لوبيتيغي.

وبعد أشهر، وتحديداً في آخر أيام فترة الانتقالات الصيفية عام 2019، ضم إشبيلية الحارس الدولي المغربي ياسين بونو من نادي جيرونا، على سبيل الإعارة، قبل أن يُعلن مؤخراً تفعيل بند شراء اللاعب المتألق وربطه بعقد يمتد حتى عام 2024.

وقاد بونو الفريق الأندلسي للتتويج بلقب الدوري الأوروبي مؤخراً على حساب إنتر ميلان، وأصبح الحارس الأساسي في الفريق هذا الموسم على حساب الحارس التشيكي توماش فاتسليك، وبشكل عام خاض مع إشبيلية 22 مباراة، حافظ على نظافة شباكه في 13 منها، واستقبل 13 هدفاً فقط.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، ضمّ إشبيلية المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري من ليغانيس، بعقد يمتد حتى عام 2025، ليصبح جزءاً مهماً من الفريق، حيث لعب دوراً بارزاً في تتويجه بالدوري الأوروبي.

وخاض النصيري البالغ من العمر 23 عاماً مع إشبيلية 30 مباراة، سجل فيها 7 أهداف.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى