آخر الأخبارتحليلات

كاتب أمريكي ما يجري في غزة يفضح النظام الدولي التابع للولايات المتحدة الأمريكية

Gaza zeigt den Unterschied zwischen internationalem Recht und der „regelbasierten internationalen Ordnung“

تقرير إعداد الإعلامى

هشام محمود

عضو مجلس الإدارة

قال الصحفي والكاتب الأمريكي المختص بقضايا الأمن القومي، سبنسر أكرمان، إن ما يجري في غزة اليوم، يوضح الفرق بين القانون الدولي، والنظام الدولي القائم على القواعد والأحكام.

ولفت الكاتب الحائز على جائزة بوليترز، إن الالتزام بالهيمنة الأمريكية هو الذي يحدد من بإمكانه أن يفعل أو لا يفعل –ومن يحق له أن ينتهك الصيغة التي تقيد عنف الدولة.

وفي مقاله على موقع “ذا نيشن“، قال سبنسر إنه بعد وصول الضحايا المدنيين في غزة إلى مستوى العشرة آلاف، بدأت تتنامي الأصوات التي تدعو واشنطن إلى انتقاد انتهاك إسرائيل الأعراف الدولية، وإخفاقها في قصر عملياتها العسكرية على الأهداف العسكرية المشروعة.

Gaza zeigt den Unterschied zwischen internationalem Recht und der „regelbasierten internationalen Ordnung“

Als die Zahl der palästinensischen Todesopfer Anfang November die Marke von 10.000 überschritt, warnten zwei anonyme US-Diplomaten mittlerer Ebene, die durch die Unterstützung Israels durch Präsident Joe Biden an den Rand gedrängt wurden, dass die USA dringend „öffentlich Kritik an Israels Verstößen gegen internationale Normen wie der Nichteinschränkung offensiver Operationen“ richten müssten um militärische Ziele zu legitimieren.

Israels Krieg in Gaza, schrieben sie in einem an Politico durchgesickerten Memo, säte „Zweifel an der regelbasierten internationalen Ordnung, für die wir uns seit langem einsetzen“.

Irak in britischen Dokumenten

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى