آخر الأخبارتراندسيدتي

علاجات الخلايا الجذعية في الطب التجديدي للقضاء على مرض السرطان بدون استعمال الكيماوي

تقرير عن موسوعة علاج السرطان

بدون استعمال الكيماوي

أخصائي علاج الخلايا الجذعية التالفة دكتور “ممدوح عبد المنعم”

العلاج بالخلايا الجذعية هو إجراء طبي ثوري والذي يستخدم الخلايا الجذعية لعلاج العديد من الأمراض المختلفة والمزمنة. وأفضل طريقة لوصف الخلايا الجذعية هي القول بأنها “الخلايا الرئيسية” للجسم، وهي المادة الخام التي تتولد منها الخلايا الأخرى.

ومن الممكن زراعة الخلايا الجذعية في الجسم وفي الظروف المخبرية الملائمة فتنقسم وتُنتج الخلايا الوليدة ثم تتحول هذه الخلايا الوليدة إما إلى خلايا جذعية جديدة أو تتخذ شكل خلايا ذات وظيفة متخصصة:

كخلايا الدم ، وخلايا الدماغ ، وخلايا العضلات ــ وكل الخلايا الوظيفية الأخرى في الجسم.

ما هو العلاج بالخلايا الجذعية ؟

ميزة البحث في الخلايا الجذعية هو أن العلماء تمكنوا من مراقبة هذه العملية والحصول على فهم أفضل لكيفة وسبب حدوث الأمراض، واكتشفوا أيضا أنه من خلال علاج الخلايا الجذعية وتوجيهها لتصبح خلية ذات وظيفة محددة ينتج لدينا خلايا نشطة جديدة يُمكن استخدامها لاستبدال الخلايا المتضررة في مناطق الجسم المختلفة، ومن ثَمَّ تساعد هذه الخلايا على تجديد وإصلاح الأنسجة المتضررة ، ومن هنا جاءت تسمية “الطب التجديدي”.

علاج السرطان بالخلايا الجذعية

يُمكن علاج بعض أنواع السرطان باستخدام الخلايا الجذعية، والأنواع الرئيسية من السرطان التي قد تستفيد من هذا النوع من العلاج هي سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية، مع العلم أنه يمكن استخدام الخلايا الجذعية لعلاج بعض الأنواع المعينة الأخرى. وفي السرطانات المرتبطة بالدم، كالنوعين السابقين، يمكننا توجيه الخلايا الجذعية لتجديد خلايا الدم المتضررة والمتحورة والتي ينشأ منها السرطان.

ما هي مزايا علاج الخلايا الجذعية التالفة؟

إن الفوائد الرئيسية للعلاج بالخلايا الجذعية، كما في الأمثلة السابقة، هي هذه الطريقة الثورية لتجديد الأنسجة المتضررة والتي من الممكن أن تستخدم في علاج العديد من الأمراض والحالات المزمنة. ويتم إجراء الأبحاث الخاصة بالعلاج بالخلايا الجذعية في جميع أنحاء العالم مما سيؤدي إلى اكتشاف المزيد الاستخدامات لهذه التقنية مستقبلاً. كما أن طريقة العلاج بهذه التقنية بسيطة نسبياً وقد تتم باستخدام حقنة واحدة أو أكثر، ولا تحتوي على تدخل جراحي بشكل خاص.

أنظمة الدفاع الخمسة

يُعرف الدكتور “ممدوح عبد المنعم علي” أنظمة الدفاع الخمسة بأنها تكوين الأوعية الدموية وتجديد الخلايا الجذعية والميكرو بيوم وإنتاج الحمض النووي والمناعة، والتي يمكن تقويتها من خلال تناول الطعام المناسب لكل منها حتى يتمكن الجسم من القيام بعمل أفضل في الوقاية من الأمراض والعيش حياة أطول وأكثر صحة، والتي ينصح الخبراء أيضًا بأن يصاحبها ممارسة رياضة المشي بانتظام.

  1. نظام غذائي وقائي

لكي يعيش الإنسان حياة أطول خالية من الأمراض، يحتاج الجسم إلى الحفاظ على التوازن بين القدرة على تكوين أوعية دموية جديدة (وهو أمر بالغ الأهمية لالتئام الجروح واستعادة تدفق الدم لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية) والحفاظ على هذا النمو الخلوي تحت السيطرة، وإلا فإنه يمكن أن يزيد من خطر إصابته بالسرطان وأمراض أخرى.

في حين أن عملية تقسيم وتنمو الأوعية الدموية الجديدة، المعروفة باسم تولد الأوعية، هي عملية طبيعية تمامًا، إلا أنها يمكن أن يكون لها تأثير سلبي من خلال تغذية نمو الأمراض، مثل السرطان ومرض الزهايمر والسمنة وفقدان البصر المرتبط بالسكري.

دكتور “ممدوح عبد المنعم علي” صاحب فكرة تجويع الأورام عن طريق استهداف الأوعية الدموية غير الطبيعية، التي تغذيها، قائلًا: “إن الهدف من النظام الغذائي الوقائي هو الحفاظ على نظام الدفاع عن تولد الأوعية في الجسم في حالة توازن صحية”.

يقول دكتور “ممدوح عبد المنعم علي”إن بعض الأطعمة الأكثر فاعلية لتعزيز قدرة الجسم على تجويع السرطان والحفاظ على توازن تكوين الأوعية هي فول الصويا والتوت الأسود والطماطم والشاي والرمان وحتى عرق السوس والجبن.

يضيف دكتور ممدوح أن هناك أدلة متزايدة على قوة هذه الأطعمة، حيث أن “الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من فول الصويا والخضروات والشاي لديهم مخاطر أقل بشكل ملحوظ للإصابة بسرطان الثدي وأنواع أخرى من السرطان.”

وزارة الزراعة والغابات

تصريح من من الأجهزة المراقبة الدولية لاستعمال الأدوية

مختبر مراقبة الأغذية إيه آند تي

التصريحات

  1. تجديد الخلايا الجذعية

تتواجد الخلايا الجذعية في جميع أنحاء الجسم والأعضاء ونخاع العظام والرئتين والكبد والأمعاء، حيث تكون مهمتها الأساسية الحفاظ على الأنسجة وإصلاحها وتجديدها، وما يتم تناوله من أطعمة يمكن أن يؤثر على أدائها.

يضيف دكتور “ممدوح عبد المنعم علي “من أقوى الأطعمة المُجددة للخلايا الجذعية هي الأسماك الدهنية ، توضح أن اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك يزيد من إنتاج الخلايا الجذعية المرتبطة بتحسين الدورة الدموية في العضلات المحرومة من الأكسجين. وتشمل قائمة الأطعمة الأخرى، التي تحفز التجدد، الشوكولاتة الداكنة الغنية بالفلافونويد والشاي الأسود والمانجو وزيت الزيتون.

  1. حماية الحمض النووي

يمكن أن تكون الشفرة الجينية للحمض النووي لدى الإنسان ثابتة في الصخر، لكن هذا لا يعني أنها غير قابلة للتغيير. فبحسب دكتور “ممدوح عبد المنعم علي”، يمكن أن يتعرض الحمض النووي للتلف، على مدار حياة الجسم، بسبب العوامل البيئية مثل الجذور الحرة أو من خلال عملية الشيخوخة الطبيعية، والتي تقصر أغطية نهايات الكروموسومات المعروفة باسم “التيلوميرات”. ويبشر دكتور “ممدوح عبد المنعم علي” بخبر سار هو أن “بعض الأطعمة يمكن أن تحفز الحمض النووي على إصلاح نفسه بينما تعمل بعض الأطعمة على تشغيل جينات مفيدة وإيقاف الجينات الضارة”.

إن الأطعمة التي تدعم وتقوي إصلاح الحمض النووي وإبطاء الشيخوخة الخلوية هي العناصر الغذائية ذات الخصائص المضادة للأكسدة مثل الفيتامينات A وC وD وE وبيتا كاروتين والليكوبين واللوتين والسيلينيوم. ويعني ذلك أن القائمة تشمل السبانخ واللفت وغيرها من الخضر الورقية والجزر والبروكلي والبرتقال والتوت والفلفل الأحمر والعدس والفاصوليا البحرية والبيض والسردين واللوز وبذور الكتان وبذور اليقطين والقهوة والشاي والصويا والبهارات مثل الكركم.

  1. تنشيط نظام المناعة

يرتبط كل مرض بطريقة أو بأخرى بجهاز المناعة في جسم الإنسان بطريقة أو بأخرى. في بعض الحالات، تكون الاستجابة المناعية ضعيفة، ولا يمكنها محاربة العدوى بشكل فعال. في حالات أخرى، يبدأ الجهاز المناعي في العمل بنشاط سلبي زائد مما يتسبب في حدوث الالتهاب، وفي كثير من الأحيان أثناء التجارب التى قمنا بها ، يؤدي إلى إتلاف الأنسجة السليمة.

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الصحيحة بانتظام إلى تقليل الالتهاب وتقوية جهاز المناعة، للمساعدة على البقاء بصحة أفضل لفترة أطول. ولتعزيز النظام المناعي، يمكن تناول الأطعمة المضادة للالتهابات مثل زيت الزيتون وعصير التوت البري وبراعم البروكلي وعصير العنب والتوت الأسود والجوز وجذر عرق السوس والتوت والفلفل الحار.

  1. تعزيز البكتيريا المفيدة

كما أن هناك طريقة أخرى لدعم نظام المناعة في مكافحة الأمراض في الجسم وهي الاهتمام بصحة الجهاز الهضمي. تلعب البكتيريا المفيدة والداعمة للصحة في أمعاء الإنسان، والمعروفة باسم الميكروبيوم، دورًا مهمًا في التحكم في مدى قوة نظام المناعة. ولتحسين النظام البيئي الداخلي في الجسم، ينبغي إضافة الأطعمة الداعمة للميكروبيوم إلى النظام الغذائي وكذلك الامتناع عن أو تقليل تناول الأطعمة، التي تعطل توازن الميكروبيوم الصحي، مثل السكريات المكررة والمحليات الاصطناعية.

من بين أفضل المشروبات لتحقيق التوازن الصحي، الشاي الأسود والأخضر، والذي “يمكن أن يزيد من البكتيريا الجيدة ويقلل من البكتيريا السيئة”.

في حين أن قائمة الأطعمة التي تفيد صحة الأمعاء فتتكون من: الكيوي والعجين المخمر والشوكولاتة الداكنة والفاصوليا الغنية بالألياف والأطعمة المخمرة مثل الك يمتشي ومخلل الملفوف والزبادي.

علاج أمراض السرطان للفقراء ومحدودي الدخل تجده دائما لدينا

حالة علاج مرض السرطان وفشل الكليتين بصوت ابن المريض “سوري يعيش في تركيا

أسباب الإصابة بمرض السرطان وطرق الوقاية منه

​السرطان هو مرض يحدث بسبب وجود خلايا غير طبيعية تنقسم بدون تحكم وقادرة على الانتشار إلى بقية أعضاء الجسم ويوجد منه أكثر من 100 نوع.

الأسباب:

ليس هناك سبب واحد للإصابة بالسرطان، فقد يحدث بفعل عوامل مختلفة، هناك بعض المسببات التي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان وهي:

المواد والمسرطنات الكيميائية.

الإشعاع.

الخلل الهرموني والطفرات الجينية.

العامل الوراثي.

الأعراض:

ظهور تكتل أو تورم في أي مكان بالجسم.

تغيرات في الهضم على شكر إمساك أو إسهال مستمر.

صعوبة في البلع أو الهضم.

نزيف غير عادي أو وجود دم في البراز أو البول.

اختلال بالدورة الشهرية عند المرأة دون سبب أو إفرازات مهبلية غير طبيعية.

تغير ملحوظ في الشامات أو الزوائد اللحمية.

سعال مزعج ومستمر أو تغير بالصوت.

جرح أو تقرح دائم لا يلتئم.

فقدان وزن غير مفسر، وتعرق ليلي أو حمى.

الوقاية

حدد الأطباء عدة طرق لتقليل خطر الإصابة بالسرطان، مثل:

أقلِع عن التدخين. إذا كنت تُدخِّن، فأقلِع عن التدخين. أما إذا لم تكن تدخن، فلا تُقدِم علي تلك العادة من الأساس. يرتبط التدخين بعدة أنواع من السرطان، وليس فقط سرطان الرئة. وسيقلل الإقلاع عن التدخين الآن من خطر الإصابة بالسرطان في المستقبل.

تجنَّب التعرض المفرط للشمس.

يمكن أن تزيد الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تأتي من الشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد. ويمكنك تقليل مدة تعرضك لأشعة الشمس بالبقاء في الظل أو ارتداء ملابس واقية أو وضع مستحضر واقٍ من الشمس على جسمك.

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا.

اختر نظامًا غذائيًا غنيًا بالفواكه والخضراوات. واختر الحبوب الكاملة ومصادر البروتين خفيفة الدهن. وقلل من تناول اللحوم المصنعة.

مارس الرياضة معظم أيام الأسبوع.

ترتبط ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

حاول تخصيص 30 دقيقة على الأقل لممارسة التمرينات الرياضية معظم أيام الأسبوع.

وإذا لم تكن تمارس الرياضة بانتظام، فابدأ ببطء حتى تصل إلى 30 دقيقة أو أكثر.

حافظ على وزن صحي.

قد تؤدي زيادة الوزن أو السمنة إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان. احرص على الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه من خلال الجمع بين الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

الخلايا الجذعية.. ما المقصود بها وما وظيفتها ؟

الخلايا الجذعية هي المواد الخام للجسم، فهي الخلايا التي تتولد منها جميع الخلايا الأخرى التي تؤدي الوظائف المتخصصة. وتنقسم الخلايا الجذعية في ظل الظروف المُناسبة في الجسم أو المختبر لتكوّن مزيدًا من الخلايا تسمى الخلايا الوليدة.

وهذه الخلايا الوليدة إما أن تصبح خلايا جذعية جديدة أو خلايا متخصصة (متمايزة) ذات وظيفة أخرى أكثر تخصصًا مثل خلايا الدم أو خلايا الدماغ أو خلايا عضلة القلب أو الخلايا العظمية. ولا تتمتع خلايا أخرى في الجسم بهذه القدرة الطبيعية.

ما سبب هذا الاهتمام بالخلايا الجذعية؟

تقنية الخلايا الجذعية لعلاج أمراض مستعصية بدأت تأخذ حيزا كبيرا في عالم الطب خاصة مع النجاح المبهر الذي حققته في علاج أنواع من مرض السرطان، وبشكل عام تعمل الخلايا الجذعية كنظام مناعي يكافح أمراضا خطيرة ويمنع مضاعفاتها.

فقبل أكثر من عقد من الزمان بدأ صيت الخلايا الجذعية بالانتشار في الوسط الطبي، خاصة مع تأكيد الباحثين والأطباء أنه سيكون بمثابة نقلة نوعية في مجال علاج الأورام وأمراض الدم.

اليوم تعد العلاجات المختلفة التي تعتمد على الخلايا الجذعية وقوتها من أهم الوسائل للتعامل مع أمراض صعبة ومؤلمة والتخفيف من أعراضها وحتى شفائها.

لكن ما الذي يجعل الخلايا الجذعية فعالة لهذه الدرجة خاصة في علاج أمراض السرطان وسرطان الدم وحتى مرض التصلب اللوحي؟

وفق الباحثين فإن القدرة على التجدد والإصلاح وتعويض الخلايا التالفة وتميزها الكبير في ترميم الأنسجة قد يكون هو الجواب، هذا إضافة إلى ميزة أساسية تتمثل بالانقسام لخلايا جيدة قادرة على التحول لأنواع أخرى من الخلايا في الجسم، مما يعطي الأمل لملايين المرضى في العالم.

ووفق أبحاث عديدة تتناول الأمراض المستعصية

وفي هذا الجانب، تحدث الدكتور “ممدوح عبد المنعم علي” وهو طبيب يسخّر علمه لمساعدة فقراء المرضى أخصائي علاج أمراض السرطان والسكرى بجميع أنواعه إلى منظمة “إعلاميون حول العالم” قائلا :

 تعد الخلايا الجذعية العامة المادة الخام للجسم والتي بدورها تولد خلايا جذعية متخصصة،.

لماذا لايتم علاج الخلايا الجذعية التالفة بدلا من الزراعة وهذه اللفة الطويلة : يقول أخصائي الطب البديل دكتور ممدوح فى هذه الحالة لن تستفيد شركات مافيا صناعة الأدوية فهي محتاجة الى هذه الدائرة كى تتضخم مكاسبها :

مافيا الأدوية.. كيف تتاجر بصحة الشعوب وتخترق سيادة الدول؟

تريليون ونصف تريليون دولار قيمة صادرات الادوية في العالم عام 2021

6.65 تريليون دولار تعاملات دوائية في 2020  بارتفاع 24.3% عن 2019

أمريكا وأروبا تسيطران على “لوبي الدواء” بنسبة 60% واليابان بـ21%

أكبر 10 شركات للأدوية خارج نطاق الدول العربية رغم توفر المواد الأولية

ضعف الإنفاق علي البحث والمعامل قيّد صناعة الدواء العربية وجعلها تابعة

دول الخليج تستورد 90% من الأدوية المنتجة عالميا بقيمة 9.5 مليار دولار سنويًا

المافيا تتلاعب بأدوية الأمراض المزمنة وترفع أسعارها بنسب تصل إلى  5000%

الدول الكبرى تستخدم الدواء  كسلاح سياسي لتطويع قرار الدول الأخرى وتركيعها

مافيا الدواء وراء تصنيع فيروسات وتطوير مضادات لها لجني تريليونات الدولارات

  • الخلايا الجذعية الدموية هي الخلايا المسؤولة عن تكوين الدم.

الأعراض الجانبية للعلاج الكيميائي على الجلد

يعمل العلاج الكيميائي عن طريق استهداف الخلايا السرطانية سريعة النمو. إلا أن العلاج الكيميائي قد يضر أيضًا أنواعًا أخرى من الخلايا مثل خلايا الجلد. تشمل التغيرات الشائعة في الجلد في أثناء العلاج الكيميائي الطفح الجلدي والاحمرار والحكة والجلد الجاف.

تساقط الشعر شائع أيضًا مع عقاقير معينة. تتسبب بعض أدوية العلاج الكيماوي في تلون الجلد بلون داكن أو تغيرات أخرى في لون الجلد أو الأظافر أو الشعر.

غالبًا ما يحدث التغير في لون الجلد في أماكن الجلد التالف، مثل أن تظهر لدى المريض خطوط داكنة بعد هرش الجلد الذي فيه شعور بالحكة. تنفصل أظافر اليدين والقدمين أحيانًا عن قاعدتها، وهي حالة تُسمى انحلال الأظافر. قد يتسبب العلاج الكيميائي أيضًا في الحساسية للضوء، مما يجعل الجلد أكثر حساسية للشمس ويرفع من خطر حروق الشمس الحادة.

يمكن أن تؤدي بعض العقاقير إلى تهيج الجلد حول القسطرة الوريدية أو موضع الحقن وتتسبب في آلام إذا تسرب الدواء إلى الجلد. 

تختلف احتمالية وجود مشكلة معينة في الجلد مع كل عقار للسرطان. يستطيع فريق الرعاية أن يساعد الأسر على معرفة التغيرات المحددة المرجح حدوثها للجلد، ومتى تظهر عادة، وما المدة المحتملة لاستمرارها.

صناعة الدواء هي الصناعة  الاكثر رواجا في العالم بعد البترول والذهب، وتقوم في غالب الأمر على الاحتكار، ويتحكم فيها دول وشركات محدودة في العالم، ويقدر حجم التداول فيها سنويا بأكثر من 1.5 تريليون بزيادة  مضطردة وصلت إلى   33%.

 وللأسف رغم هذا التطور الكبير في هذه التجارة الرائجة نجد أن خريطتها في الإنتاج تكاد تخلو من الدول العربية والإسلامية، وإن وجدت مصانع في هذه المنطقة تكون تابعة لشركات دولية، تصب في فائدة الغرب.

 وقد أصبح لوبي تجارة الأدوية العالمي يتحكم في الخريطة الصحية العالمية وفي القرار السياسي، ولعل ما حدث في أزمة كورونا ولقاحاتها واللعب البيولوجي في تخليق فيروسات خير دليل، حيث كشف الكثير من الأمور المخفية في هذا الملف الخطير.

ولا حل لعالمنا العربي في الخروج من دوامة مافيا تجارة الأدوية العالمية إلا من خلال مشروع دوائي إسلامي عربي  يرفع شعار “نصع دواءنا”..

مفعول الدواء
أولا :يثبط انزيم الغذاء السرطان وبعد لم
يتم القضاء علي السرطان وهذا الانزيم اسمه
Scot

ثانيا :ثانيا يشتغل علي رفع المناعة
وهذا النقطتين يكونوا ظاهرين جدا في المقال وجزاكم الله خيرا

اما المكمل بصفه عامه فهو عن طريق
النانو

بعض الحالات التي تم بعون الله الشفاء من مرض السرطان

هذه الحالة مستشفى الملك فيصل في الرياض وانبهار الأطباء علي تراجع حجم السرطان خلال 60 يوم إلى 3% ثم الى صفر

 

CT Chest w/ Contrast Name Abdulrahman Ali Abdlh Mohsen Medical Record Number 5502799 Date 04 November 2023 01/11/2023, 18:05, CT Chest w/ Contrast 01/11/2023, 17:59, CT Abdomen & Pelvis w/ Contrast Clinical indication:

Metastatic colon cancer. No prior images for comparison. CT chest: Multiple subpleural nodules the largest measures 1.1 cm which are indeterminate. There is a minor atelectatic changes of the lung bases. No other suspicious pulmonary nodules or consolidation. No significant axillary, hilar or mediastinal adenopathy.

No pleural effusion or pneumothorax. The heart and great vessels are within normal limits. CT abdomen/pelvis: There is a circumferential thickening involving the upper rectum extending to the rectosigmoid junction 13 cm from anal verge with peri-colonic infiltration and large left mesorectal lymph node measuring 2.1 cm. No bowel obstruction. No peritoneal nodules. No ascites. Small non-specific retroperitoneal lymph nodes. Bilobar liver metastasis , the largest at segment 7 measuring 4.2 cm and the second largest is at segment 4A measuring 3.7 cm. Hepatic and portal veins are patent. Gallbladder, pancreas, spleen, both adrenals and kidneys are unremarkable apart from a simple renal cysts. Status post gastric sleeve surgery.

There are no suspicious bony abnormality. Impression: An upper rectal cancer extending to the rectosigmoid with an extensive bilobar liver metastasis as described above. ﺔﻣﺎﻋ ﺔﺴﺳﻮﻣ .ثﺎﺤﺑﻷا ﺰﻛﺮﻣو ﻲﺼﺼﺨﺘﻟا ﻞﺼﻴﻓ ﻚﻠﻤﻟا ﻰﻔﺸﺘﺴﻣ ﻞﺒﻗ ﻦﻣ ﺮﻳﺮﻘﺘﻟا اﺬﻫ راﺪﺻإ ﻢﺗ ﺔﻳدﻮﻌﺴﻟا ﺔﻴﺑﺮﻌﻟا ﺔﻜﻠﻤﻤﻟا : ب.ﺺﺻ٣٣٥٤ ضﺎﻳﺮﻟا ١١٢١١ :ﻒﺗﺎﻫ .ﺔﻳدﻮﻌﺴﻟا ﺔﻴﺑﺮﻌﻟا ﺔﻜﻠﻤﻤﻟا ٠٠٩٦٦١١٤٦٤٧٢٧٢ :ﺲﻛﺎﻓ .٠٠٩٦٦١١٤٤١٤٨٣٩ P.O. Box: 3354 Riyadh 11211, Kingdom of Saudi Arabia. Tel: +96611 4414839 Fax: +96611 4414839 www.kfshrc.edu.sa

حالة مستشفى الملك فهد

فيتامينات

حاله سرطان دم عمل عمليه منذ اربع سنوات في المانيا ولأن الشفاء من عند الله سبحانه وتعالى فشلت
بعد علاج شهرين هذه النتيجة وهو عمره 13 عام في مستشفى الملك فيصل

docxC:\Users\Samir\Desktop\ملف الحالة.docx

حالة من روسيا ترجع السرطان بفضل الله تعالى الى 3% من حجمه الذى كان عليه وفى سبيلها المريضة للشفاء فيديو بصوت المريضة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى