آخر الأخبار

ترامب يتجاهل تحذيرات كبير خبراء الأوبئة ويطالب حكام الولايات بفتح المدارس: الفيروس لا يقتل الشباب!

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء 13 مايو/أيار 2020، حكام الولايات الأمريكية بفتح أبواب المدارس مجدداً رغم تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، رافضاً تحذيرات أطلقها كبير خبراء الأمراض المعدية من مخاطر إعادة فتح الاقتصاد قبل الأوان، واصفاً إياه بالتدخل “غير المقبول”.

فتح المدارس: مطالبة حكام الولايات بفتح المدارس أمام الطلاب جاءت في تصريحات صحفية أدلى بها ترامب، مساء الأربعاء، عقب اجتماعه في البيت الأبيض مع حاكمي ولايتي كولورادو، ونورث داكوتا. 

قال ترامب في تصريحاته إن بلاده أجرت أكثر من 10 ملايين اختبار لكورونا، مضيفاً: “من وجهة نظري يتعين على حكام الولايات إعادة فتح المدارس، حيث إن تأثير الفيروس على الشباب منخفض للغاية”. 

أردف قائلاً: “ومن هم فوق عمر الستين من المدرسين من الممكن أن يطلبوا حماية أنفسهم، لكن أرى أنه يتعين إعادة فتح المدارس في أقرب وقت ممكن”.

تحذير فاوتشي: هذه المطالبات جاءت بعد رفض الرئيس الأمريكي، في وقت سابق الأربعاء، تحذير أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد، من مخاطر إعادة فتح الاقتصاد قبل الأوان، واصفاً إياه بغير المقبول.

ترامب قال للصحفيين في البيت الأبيض: “إنه رد غير مقبول بالنسبة لي”، مضيفاً أنه فوجئ برد فاوتشي خلال شهادة أدلى بها في مجلس الشيوخ الثلاثاء.

حذر فاوتشي، مدير المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، من أن التعجل في فتح الأنشطة الاقتصادية يمكن أن يؤدي إلى تزايد انتشار فيروس كورونا الفتاك. 

عزل بنس: وحول نائبه مايك بنس، قال ترامب إن اختباره لفيروس كورونا لا يزال سلبياً، ويعمل في البيت الأبيض ولكن في مكتبه بعيداً عن مكتب الرئيس ويحافظ على المسافة الاجتماعية.

أوضح ترامب أنه يتحدث مع بنس عبر الهاتف، مشدداً على أنه (بنس) قام بعمل رائع فيما يتعلق بقيادة جهود مكافحة كورونا.

كورونا في أمريكا: بلغ إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة 84059 حالة، بعد تسجيل البلاد 1813 وفاة إضافية في 24 ساعة، حسب أرقام نشرتها الأربعاء جامعة جونز هوبكنز. ومع ذلك، تواصل الولايات الأمريكية رفع إجراءات الحجر الصحي بدرجات متفاوتة.

تفيد الحصيلة بأن عدد الإصابات التي تم تشخيصها رسمياً بلغ حوالي 1,39 مليون، بزيادة 22 ألف إصابة خلال 24 ساعة.

بالرغم من هذه الأرقام، تواصل الولايات الأمريكية رفع إجراءات عزل السكان بدرجات متفاوتة، حيث يفترض أن تستأنف فرجينيا وولاية ميريلاند النشاط تدريجياً اعتباراً من الجمعة، بينما تم تمديد إجراءات الحجر الصحي المفروضة في العاصمة الفيدرالية وكان يفترض أن تنتهي في نهاية الأسبوع، حتى نهاية يونيو/حزيران.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى