رياضة

رونالدو «المصاب» وركلتا جزاء.. أنقذا يوفنتوس من فخ فيورنتينا في يوم الأرقام القياسية

تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل هدفين من ركلتي جزاء ليقود فريقه يوفنتوس لعبور فخ فيورنتينا بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم سيري A، والتي شهدت مواصلة تحطيم النجم البرتغالي للأرقام القياسية، بجانب وصول فريق السيدة العجوز لرقم غير مسبوق في تاريخ الدوري الإيطالي.

ولم يكن يوفنتوس في يومه الطبيعي في مباراة فيورنتينا ووضح تأثر ثقة اللاعبين في أنفسهم منذ الهزيمة الأخيرة أمام نابولي في الجولة الماضي، بينما كان فريق الفيولا أفضل فنياً من مضيفه، وشن عدة هجمات خطيرة على مرمى الحارس البولندي ليوفنتوس، تشيزني الذي تألق في الحفاظ على نظافة شباكه.

واحتاج يوفنتوس لركلة جزاء لتهديد مرمى فيورنتينا، ومنها سجل رونالدو الذي أفادت تقارير عدة عن إصابته قبل المباراة بقطع في قدمه فوق منطقة الكاحل، احتاج معه الفريق الطبي للبيانكونيري لاستخدام مضادات السيولة لإيقاف النزيف حتى يتمكن النجم البرتغالي من المشاركة في المباراة، ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية، حيث سجل في المباراة التاسعة على التوالي، ليعادل رقماً قياسياً مسجلاً باسم مهاجم يوفنتوس السابق، اللاعب الفرنسي المعتزل ديفيد تريزيغيه.

كما انفرد الدون البرتغالي برقم جديد، وهو التسجيل في كل المباريات التي خاضها منذ بداية العام الجديد، وهو ما لم يعادله أي لاعب آخر في أي دوري من الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم.

كذلك رفع رونالدو رصيده الإيجابي على المرمى منذ وصوله إلى البيانكونيري إلى 50 هدفاً، حيث سجل 40 هدفاً وساهم في تسجيل العشرة الباقية، بحسب ما ذكرت شبكة Opta العالمية للإحصائيات الكروية.

50 – Cristiano Ronaldo played today his 50th Serie A game: he has had a hand in 50 goals (40 goals, 10 assists). Accurate. #JuventusFiorentina

وشهدت المباراة التي سجل خلالها المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت الهدف الثالث من كرة رأسية، وهو هدفه الثاني منذ انتقاله ليوفنتوس في بداية الموسم الحالي، وصول فريق السيدة العجوز إلى رقم قياسي فريد في تاريخ الدوري الإيطالي، حيث أصبح أول فريق يحقق 1600 انتصار منذ بداية بطولة السيري A.

1600 – @juventusfc are the first team to have won 1600 games in the history of the Serie A (incl. awarded wins and excl. play-offs). Baroque.#JuventusFiorentina #SerieATIM pic.twitter.com/UwtirYxJlr

وبفضل هدفي رونالدو عاد يوفنتوس للانتصارات بعد سقوطه في ملعب نابولي الجولة الماضية 2-1، ورفع رصيده إلى 54 نقطة، معززاً صدارته للبطولة بفارق 6 نقاط عن وصيفه إنتر ميلان الذي يلاقي أودينيزي لاحقاً على ملعب الأخير، فيما توقف رصيد فيورنتينا عند 25 نقطة في المركز الـ14.

كما رفع رونالدو عدد أهدافه هذا الموسم بالدوري الإيطالي إلى 19 هدفاً ليقترب من متصدر قائمة الهدافين، تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الذي حقق بدوره إنجازاً فريداً بعدما سجل هدفين في لقاء فريقه أمام سبال الأحد الثاني من فبراير/شباط، ليبلغ رصيده التهديفي 25 هدفاً، بمعادلة الرقم القياسي للتهديف في موسم واحد، والذي كان مسجلاً باسم أنطونيو فالنتين من عام 1959، علماً بأن إيموبيلي لا يزال بإمكانه زيادة حصته من الأهداف في الجولات الـ16 المتبقية من الموسم الحالي للدوري الإيطالي.

25 – Ciro Immobile has scored 25 goals in this league – after 21 Serie A games, no player in history had more (Antonio Valentin Angelillo also scored 25 goals, in 1959). Absurd. #LazioSpal

على صعيد آخر كشف فابيو باراتيسي، المدير التنفيذي ليوفنتوس، عن سبب السماح للاعب الفريق السابق، الألماني إيمري جان، بالرحيل عن صفوف السيدة العجوز إلى بوروسيا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وقال باراتيسي «لدينا فريق تنافسي، لذلك فالمدرب يستخدمهم بالطريقة التي يعتبرها الأفضل في المباراة، نعلم أنه في كرة القدم تحتاج لأكثر من 11 لاعباً، الأمر كله يتعلق بالتناوب والخيارات».

وأضاف: «إيمري لاعب مهم، مر بموسم جيد في العام الماضي، لكن بالنظر لنوع كرة القدم التي نتبناها هذا الموسم، فهو ليس لديه الخصائص الصحيحة التي تناسبنا».

وختم تصريحه بالقول إن إيمري يظل لاعباً ممتازاً، كما يتضح من رسوم النقل التي دفعها بوروسيا دورتموند له»، في إشارة إلى رحيله في صفقة بلغت قيمتها حوالي 26 مليون يورو.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى