رياضة

يوري بيرشيش.. “جزائري – باسكي” يرفض أتلتيك بلباو التنازل عنه بأقل من 100 مليون يورو

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن سعي برشلونة لضم ظهير أيسر جديد خلال الانتقالات الصيفية؛ لتعزيز صفوف الفريق، استعداداً للموسم المقبل، في ظل تراجع مستوى جوردي ألبا وتقدّمه في السن، وتواضع الوافد الجديد جونيور فيربو.

وأفادت صحيفة Mundo Deportivo الكتالونية، بأن السكرتير الفني لبرشلونة، إيريك أبيدال، يبحث بشكل جاد عن ظهير أيسر للفريق هذا الصيف، موضحةً أن يوري بيرشيش، لاعب أتلتيك بلباو، يحظى بإعجاب أبيدال ومعاونيه، بعد عروضه القوية مع الفريق “الباسكي” هذا الموسم.

ورغم أن القيمة السوقية لبيرشيش تبلغ 16 مليون يورو في الوقت الحالي، فإن بلباو وضع شرطاً جزائياً في عقده يبلغ 100 مليون يورو، وهو ما يجعل أمر مغادرته للفريق مستحيلاً قبل نهاية عقده في 2022.

ويدرك برشلونة صعوبة إقناع بلباو بالتخلي عن اللاعب الجزائري الأصل، مقابل مبلغ أقل من 100 مليون يورو، لا سيما أن النادي “الباسكي” من الفرق المعروفة بعدم التخلي عن نجومها بسهولة.

وكان بيرشيش قد انضم إلى صفوف بلباو عام 2018 مقابل 24 مليون يورو، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل أن يثبت نفسه كأحد الأظهرة المميزين في “الليغا”.

وخلال هذا الموسم، لعب بيرشيش 39 مباراة مع بلباو في جميع المسابقات، حيث سجَّل 6 أهداف، وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

وينحدر يوري برشيش من أصول جزائرية، وكان قد رفض قبل عامين، اللحاق بصفوف منتخب “محاربي الصحراء”.

ورغم أن والد بيريشيش جزائري، فإن اللاعب لم يوافق على الانضمام إلى المنتخب العربي في عهد رئيس الاتحاد الجزائري السابق محمد روراوة، مؤكداً أنه إسباني وينتمي إلى إقليم الباسك.

وكانت الجزائر تأمل أن يوافق اللاعب على ارتداء قميص “محاربي الصحراء”، لكن الظهير الأيسر لم يوافق على ذلك، وكان يطمح إلى الظهور مع منتحب إسبانيا في كأس العالم 2018، غير أن أمنياته “تبخّرت” دون حصوله على أي فرصة حتى الآن.

يُذكر أن أتلتيك بلباو لديه تقاليد قديمة تمنع التعاقد مع أي لاعب مولود خارج إقليم الباسك، وهو ما يفسّر وضعه شرطاً جزائياً في عقد برشيش الذي وُلد في الإقليم ومثّل سابقاً الفريق الباسكي الآخر ريال سوسيداد.

ويأتي اهتمام برشلونة بضم بيرشيش؛ نظراً إلى عدم نجاح جونيور فيربو القادم من ريال بيتيس، في تقديم مستويات قوية مع الفريق هذا الموسم.

وفشل فيربو في منافسة جوردي ألبا على المركز الأساسي بعدما لعب 22 مباراة، مسجلاً هدفاً واحداً، وصانعاً لهدفين، وهي أرقام عادية، كان برشلونة يأمل أن تكون أفضل من ذلك.

ويبدو أن اللاعب لن يستمر داخل قلعة “كامب نو” بالموسم القادم، خاصةً أن برشلونة يريد وضعه في صفقة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من إنتر ميلان.

وفي ظل اهتمام برشلونة الكبير بضم مارتينيز، تؤكد الصحف الإسبانية أن فيربو سيكون ضمن الصفقة؛ لضمان تخفيض المبلغ الإجمالي مقابل الحصول على خدمات المهاجم الأرجنتيني.

وفي حال رحيل فيربو، فإن برشلونة سيكون بحاجة ماسة للاعب في مركز الظهير الأيسر، إذ لا يملك حالياً سوى ألبا البالغ من العمر 31 عاماً، والذي تراجع مستواه بشكل واضح في الموسمين الأخيرين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى