آخر الأخبار

هجوم على فرقة مسرحية في الرياض أمام الجمهور.. رجل باغتهم وطعن 3 منهم (فيديو)

ذكر التلفزيون الرسمي السعودي أن رجلاً طعن ثلاثة أعضاء في فرقة مسرحية بسكين خلال عرض حي في العاصمة السعودية الرياض، الإثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه، مضيفاً أن الضحايا في حالة مستقرة.

وقع الحادث في حديقة الملك عبدالله في وسط الرياض، وهي واحد من عدة مقار تستضيف (موسم الرياض) الذي يستمر شهرين، ويأتي في إطار مساعي الحكومة التي تستهدف انفتاح المجتمع السعودي وتنويع اقتصاده بعيداً عن النفط.

?عاجل …
محاولة طعن بسكين على أعضاء المسرح في حديقة الملز بالرياض، وحالة من الفوضى تملأ المكان !!#هجوم_حديقه_الملز pic.twitter.com/G4zk4eMs1g

وخفف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قيوداً اجتماعية وشجع الترفيه الذي كان محظوراً في المملكة المحافظة، مما يجازف برد قوي من منتقدين دينيين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المهاجم يمني الجنسية يبلغ من العمر 33 عاماً.

ولم يتضح الدافع وراء الهجوم.

وتدخلت السعودية في الحرب الأهلية اليمنية عام 2015 في مواجهة الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وقالت الوكالة إن الضحايا، وهم رجلان وامرأة، تعرضوا لجروح سطحية وحالتهم الصحية مستقرة ويلقون العناية الطبية اللازمة.

وظهر في تسجيل مصور بثته قناة الإخبارية على موقعها على تويتر رجل يرتدي زياً عادياً يعدُو مسرعاً على خشبة المسرح نحو مجموعة من أعضاء الفرقة المسرحية ثم يسقط على الأرض بينما يطارده شخص آخر.

وظهر في تسجيل مصور آخر على الإنترنت من زاوية أخرى المهاجم وهو يسقط على المسرح بينما يلوذ أعضاء الفرقة بالفرار.

وجاء على الموقع الإلكتروني لموسم الرياض أن الفعاليات الفنية في الحديقة تشمل عروضاً حية وموسيقية وتركيبات ضوئية وتسلق الجدار وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى