رياضة

5 في كل مباراة.. لاعبات فريق فرنسي يُدمنَّ تسجيل الأهداف العكسية تجنباً لدفع غرامات نقدية!

في فريق ريد روستر بمدينة بوردو لكرة القدم للسيدات للهواة، توصلت اللاعبات ألى قناعة بان الأهداف العكسية هي الحل، لذلك يسجلن أهدافاً في مرمى فريقهن في كل مباراة، للحيلولة دون أن يدفع النادي غرامات باهظة، في واحدة من أكثر الحالات الاستثنائية بكرة القدم الفرنسية وربما العالمية. 

وقال يان لورمو، مدرب بالنادي: «في نهاية كل أسبوع، تضطر لاعباتنا إلى تسجيل الأهداف العكسية في مرماهن خلال المباريات»، وتابع قائلاً: «ولكم أن تتخيلوا مدى الإذلال الذي تتعرض له اللاعبات، وكذلك بالنسبة لخصومنا». 

في الواقع، خلال أول مباراتين في الدوري، وبعدما تقدَّم الفريق بأربعة أهداف نظيفة، أحرزت اللاعبات خمسة أهداف، لتنتهي كل مباراة بالهزيمة 5-4. 

ولكن، ما السبب الذي يدفع اللاعبات إلى فعل هذا الأمر؟ فهل من الممكن أن يضيّع شخص ما مجهوده؟ لا بد من وجود سر وراء هذا الأمر. 

لورمو فسَّر الأمر لموقع coeurs de foot الفرنسي، قائلاً: «بدأ كل شيء في نهاية العام الماضي، وبعد موسم معقَّد ومخيِّب للآمال، لم يتبقَّ في صفوف الفريق سوى لاعبتين لبدء هذا الموسم، لهذا قررت إدارة النادي التعاقد مع لاعبات، وبذل أقصى جهد ممكن لإنقاذ الفريق الذي يلعب في بطولة المنطقة الـ8، لكي يقوم من كبوته».

واستطرد لورمو قائلاً: «حققت الإدارة نجاحاً لا مراء فيه، حيث نجحت في استقطاب أكثر من ثلاثين لاعبة، لذلك قررنا تسجيل فريق يتكون من 11 لاعبة وآخر من 8.

واستدرك: «لكن المشكلة بدأت حينما اعتُبرت اللاعبات -اللاتي انضممن من فرق أخرى- كصفقات جديدة، وهو الأمر الذي وضعنا في مأزق، حيث يتيح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تسجيل 6 لاعبات فقط وإلا فسيتم فرض غرامة تُقدر بـ70 يورو (نحو 77 دولاراً) لكل لاعبة في كل مباراة». 

وتابع: «ومن أجل إيجاد حل لتلك المشكلة، أجرى المسؤولون في النادي اتصالاً بمقاطعة جيروند ودوري نوفال أكيتان. ولسوء الحظ، جاءت الإجابة مخيّبة للجميع، فالجميع يخضع للقواعد». 

واختتم بقوله: «ولم يرِد المسؤولون كسر اللوائح، وتوصلوا إلى حل يقضي بمشاركة فريق مختلف التشكيل في كل جولة وخسارة المباراة، لتجنُّب دفع الغرامة (77 دولاراً لكل لاعبة في كل مباراة)، لكن هذا الاقتراح رُفض أيضاً، ولم يكن أمامنا سوى أن تسجل اللاعبات الأهداف العكسية في مرماهن بكل لقاء، ونخسر كل جولة، حتى لا تتقدم الفرق المنافسة بشكوى ضدنا في حال فوزنا عليهم».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى