آخر الأخبار

الصحافية اللبنانية التي انهارت على الهواء بحرائق لبنان تروي تفاصيل المشهد

أطلت مراسلة قناة «الجديد» اللبنانية حليمة طبيعة في برنامج «أنا هيك» مع  الإعلامي نيشان لتتحدث عن 45 ثانية حركت فيها مشاعر العالم العربي، لحظة انهيارها أمام الكاميرات بعد سماعها أصوات النساء والأطفال يصرخن أثناء تغطيتها حرائق لبنان.

وقالت في إطلالتها الأولى على قناة «الجديد» إن الوضع في منطقة الدامور (جنوب بيروت) كان أشبه بجهنم، مؤكدةً أن النيران التي اندلعت في المنطقة كانت «غير طبيعية».

#حليمة_طبيعة: الوضع في الدامور كان أشبه بجهنّم! #أنا_هيك @Halima_Tabiaa @Neshan pic.twitter.com/3cV76QDzJV

وأشارت إلى أنها خرجت لتوثيق الحرائق وخرجت تتجول في الشوارع حتى وصلت إلى منطقة الدامور، وحين بدأت بالتسجيل سمعت صراخ الأطفال والنساء ولم تصدق أذنيها، وأزالت السماعات لتسمع، ثم سألت المصور ليؤكد لها أن هناك صرخات استغاثة.

وقالت إن أي إنسان لن يتحمل سماع صرخات استغاثة من أشخاص محاصرين وسط النيران، مؤكدةً أن الصحفي يعمل لتغطية قضايا الناس، وإن لم يهتم لأمرهم، لا يعمل في تغطية قضاياهم.

شكرا #حليمة_طبيعة
بين المزيج المهنية والإنسانية
فلتحيا الإنسانيه دائماً وأبداً.#أنا_هيك pic.twitter.com/yQyhl0onED

يأتي هذا بعد انتشار مقطع فيديو لحليمة بكثرة على الشبكات الاجتماعية، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول 2019، إبان اتساع رقعة الحرائق في غابات لبنان إلى أن وصلت إلى 105 حرائق في 24 ساعة.

وفي المقطع الذي مدته 45 ثانية، قالت المراسلة: «المشهد مُبكٍ هنا، المشهد مبكٍ في الدامور، لا أستطيع أن أتمالك نفسي، الناس تصرخ في بيوتها فهم عالقون في الداخل».

وأضافت: «دخلت النار إلى المنازل وحاصرت سكانها ونسمع صراخ الناس دون وجود مساعدة من أحد»، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحرك.

وبالحديث عن المراسلات اللبنانيات اللاتي غطين الحرائق، لابد من ذكر مراسلة قناة MTV التي أصيبت بعد انزلاق سيارة فريق أخبار القناة أثناء الانتقال لتغطية الحرائق.

تعرضت سيارة فريق أخبار الـmtv لحادث انزلاق أثناء انتقالها من منطقة إلى أخرى لتغطية أخبار اندلاع الحرائق، ما أدى إلى إصابة الفريق بجروح، ومن ضمنه الزميلة @berrynawal وقد نقلوا جميعا إلى المستشفى للمعالجة. pic.twitter.com/GWmbIXqKMA

إذ أصيب فريق القناة ونقلوا جميعاً للمستشفى لتلقي العلاج، وكان بينهم المراسلة نوال بري، التي انتشرت صورتها بعد ساعات وهي تغطي عينها المصابة والملطخة بالدماء.

الصور الأول لمراسلة الـ mtv نوال بري من المستشفى بعد تعرضها للحادث اثناء تغطية أخبار الحرائق التي تجتاح مناطق لبنانية وتعرضات لحادث سير

وشكرت بري من اطمأن على صحتها في تغريدة كتبتها على حسابها بتويتر، قالت فيها: «شكراااً كتييير كتيييير لكل يلي سأل وبعد عم يسأل، أنا منيحة حمدلله والضربة مش بعيني تحت عيني فيه بس جرح صغير بعيني.. بعتذر ما قدرت رد بس اليوم لصرت أحسن.. وعن جد ما كنت بحب انو حدا يقلق عليا بس ما بعرف كيف انتشرت الخبرية.. على كل إذا شي شفت اديه فيه محبين بهالبلد».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى