رياضة

ميسي يتسبب في منح كل لاعبي برشلونة الفائزين بألقاب أوروبية راتباً شهرياً مدى الحياة

حينما تتحدث مع أحد لاعبي أو مشجعي برشلونة فلا بد أن يأتي ذكر النجم الأرجنتيني ليو ميسي بكل خير، باعتباره مصدر إلهام الفريق في العقدين الأخيرين، وأحد أهم أسباب نجاحه في الفوز بالعديد من الألقاب.

لكن بعض لاعبي برشلونة السابقين يملكون سبباً إضافياً للامتنان تجاه ليونيل ميسي، يتمثل في أنه كان سبباً في حصولهم على رواتب شهرية من النادي مدى الحياة.

فقد كشف لاعب سابق في الفريق الكتالوني أن ميسي ألهم رئيس النادي السابق، خوان لابورتا، بمنح كل لاعب فاز بلقب أوروبي بقميص النادي الكتالوني راتباً شهرياً مدى الحياة.

سوف يستفيد من ذلك أكثر من 290 لاعباً، إذ تبلغ حصيلة برشلونة خمسة ألقاب في دوري الأبطال، وأربعة ألقاب أبطال الكؤوس، وثلاثة ألقاب كأس المعارض الأوروبية.

ويحكي خوان كارلوس هيريديا، الفائز مع برشلونة بكأس أبطال الكؤوس عام 1979 إلى جانب يوهان كرويف، وأحد المستفيدين من هذه المكافأة، عن مصدر إلهام لابورتا لمنح هذا الوعد.

قال هيريديا لصحيفة The Daily Mail البريطانية «عندما فاز برشلونة في نهائي دوري الأبطال في روما ضد مانشستر يونايتد بهدف ليونيل ميسي، أعلن رئيس النادي أن كل من فازوا بألقاب أوروبية مع برشلونة سوف يحصلون على راتب شهري مدى الحياة، وأوفى لاحقاً بهذا الوعد».

جاء هدف ميسي في الدقيقة 70 في نهائي 2009، ليؤكد تقدم الفريق الكتالوني على كتيبة أليكس فيرغسون، بعد هدف صامويل إيتو المبكر.

ومن بعدها، فاز برشلونة بلقبين آخرين في دوري الأبطال عامي 2011 و2015، وأضيف اسمان جديدان إلى قائمة اللاعبين الفائزين بالألقاب الأوروبية، وهما نيمار ومارك بارترا.

وشغل السياسي الإسباني السابق خوان لابورتا منصب رئيس نادي برشلونة في الفترة من 2003 إلى 2010، وأشرف على النادي الذي فاز بالسداسية التاريخية تحت قيادة بيب غوارديولا عام 2009.

ويتصدر برشلونة، الفائز بالدوري الإسباني 26 مرة، مجموعته في دوري الأبطال هذا الموسم، ويسير في طريقه الصحيح ليمنح فريقاً جديداً من لاعبيه فرصة المنافسة على الفوز باللقب الأوروبي، وبالتالي فرصة التمتع براتب شهري مدى الحياة.

وإذا تمكن الفريق من تحقيق لقب دوري الأبطال موسم 2019-2020، فسوف تكون المرة الخامسة في آخر 15 عاماً، ليردّ بذلك على فوز غريمه ريال مدريد بثلاثة ألقاب على التوالي من بعد تتويج برشلونة بآخر لقب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى