منوعات

إليسا تطلق أغنية «عم ثور» لدعم تظاهرات لبنان (فيديو)

أطلقت إليسا أغنية جديدة بعنوان «عم ثور» وأهدتها للشعب اللبناني دعماً للمتظاهرين في الشوارع.

ونشرت المغنية المؤيدة للتظاهرات منذ يومها الأول على حسابها على تويتر، حيث اقتربت من 100 ألف مشاهدة في 24 ساعة.

وتا ما وطننا ينحني… صار الشعب ثوار! ??#عم_ثورhttps://t.co/DWhomR8ZA5

الأغنية من كلمات الشاعرة اللبنانية سهام الشعشاع، إلا أن إليسا شاركت في كتابة بعض كلمات الأغنية، التي تقول: «عم ثور تاقلك أنا يا هالوطن أمك أختك أنا ورفيقتك وبقلبي عم ضمك».

وظهرت إليسا بمشاهد من مشاركتها في التظاهرات في خلفية الأغنية، كما تضمن رمز القبضة العملاقة الموجود في وسط بيروت، والذي اعتبر رمزاً للتظاهرات اللبنانية.

وكانت إليسا قد شاركت في التظاهرات بعد نحو 10 أيام من انطلاقها، رغم تأييدها المستمر عبر حسابها على تويتر، الذي استمر في كتابة تعليقات مؤيدة للاحتجاجات ومنتقدة للحكومة عبره.

وقالت وقتها في تصريحات إعلامية إنها شاركت لنفي ما يردده موالون للحكومة عن اتهام المتظاهرين بأنهم طابور خامس وممولين لإخماد التظاهرات، معلنةً تأييدها لمطالب المحتجين الذين خرجوا احتجاجاً على الجوع ونقص الخدمات الطبية وفساد السياسيين وطائفيتهم.

ويشهد لبنان، منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، احتجاجات طالبت برحيل الحكومة، وتشكيل حكومة كفاءات، وإجراء انتخابات مبكرة، واستعادة الأموال المنهوبة، ومكافحة الفساد المستشري ومحاسبة المفسدين، وفق المحتجين.

وانطلقت الاحتجاجات تنديداً بسوء الأوضاع المعيشية بدءاً من شحّ الدولار، مروراً بالخبز، والمحروقات، وكارثة الحرائق التي فشلت السلطة اللبنانية في السيطرة عليها، حالها حال الأزمات الأخرى، وصولاً إلى تفجُّر غضب الشارع مع توجه الحكومة لفرض ضرائب غير مسبوقة، تطول ربما الاتصالات المجانية عبر الهاتف الخلوي مثل واتساب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى