رياضة

بسبب تعليقه الساخر بحفل الكرة الذهبية.. شقيقة رونالدو تنتقم من فان دايك بطريقتها الخاصة

قامت كاتيا أفييرو، شقيقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، بإطلاق سهام النقد للمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، بعد سخرية نجم ليفربول من أخيها في حفل الكرة الذهبية 2019، والذي حصل فيه الهولندي على المركز الثاني في تصويت هذا العام، خلف الفائز بها ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وحلَّ نجم يوفنتوس في المركز الثالث.

لم يحضر رونالدو الحفل، وعندما قال هذا أحد المراسلين لفان دايك قبل الإعلان عن الجائزة بصيغة تعني أن منافسيه نقصوا واحداً ولا يجب أن يقلق حيالها، ردّ اللاعب مازحاً: «وهل كان رونالدو منافساً حقاً؟».

ردّت شقيقة رونالدو بغضب على المزحة من خلال منشور طويل على موقع إنستغرام، رداً على فان دايك، أشارت فيه إلى ما حققه أخوها من مرات الفوز بهذه الجائزة، وكم يبعد هذا عن منال فان دايك، ونقلته صحيفة The Daily Mirror البريطانية. 

إذ تضم خزانة جوائز رونالدو 5 كرات ذهبية، ولا يسبقه في هذا سوى ميسي، الذي فاز بالكرة السادسة الآن، بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال أوروبا، وألقاب دوري في إنجلترا، وإسبانيا، وإيطاليا.

ألهم رونالدو أيضاً البرتغال في كأس أمم أوروبا لعام 2016، ودوري الأمم الأوروبية، الذي هزم خلاله المنتخب البرتغالي بقيادة رونالدو نظيره الهولندي، في المباراة النهائية، التي شهدت مشاركة فان دايك. 

على الجانب الآخر، فاز فان دايك ببطولة واحدة من دوري أبطال أوروبا، وكأس سوبر أوروبي واحدة مع ليفربول، بالإضافة إلى لقبي دوري، وكأس في اسكتلندا مع نادي سيلتيك. 

جاء في منشور كاتيا المكتوب باللغة البرتغالية: «الآن عزيزي فان دايك، المكان الذي تسعى للوصول إليه الآن وصل إليه كريستيانو رونالدو وعاد ألف مرة، فكما ترى عزيزي فيرجيل كريستيانو رونالدو حصل على لقب بطل الدوري 3 مرات في الدولة التي تلعب فيها منذ سنوات ولم تصل يدك للقب مرة واحدة». 

واستكملت في المنشور: «كريستيانو رونالدو حصل على جائز أفضل لاعب، والهداف في الدولة التي تلعب فيها. وبالمناسبة كان أصغر منك سناً بكثير وقتها، بعد ذلك عزيزي فيرجيل ذهب كريستيانو لأماكن أخرى، وأصبح أعظم لاعب في تاريخ ناديه». 

وأضافت: «ريال مدريد.. هل يخبرك بشيء فيرجيل؟ ربما، لأن هذا النادي بحضور هذا الفتى كريستيانو هزمك في نهائي دوري أبطال أوروبا. ولهذا، رونالدو لديه خمس كرات بالفعل يا فيرجيل».

وقالت: «وتمكن هذا الرجل رونالدو ورفاقه، بشعار البرتغال، من سحق (منتخب بلادك) «البرتقالي» في مباراة نهائية. هل كان صعباً عليك فيرجيل؟ حسناً، لقد تعاطفنا معك، كريستيانو رونالدو عزيزي فيرجيل فاز بألقاب أكثر منك حتى وهو في أحد أقل أوقاته نجاحاً في مسيرته الكروية. مذهل، أليس كذلك؟». 

واختتمت: «والآن فيرجيل، عندما تفوز بالألقاب المحسوبة، وقتها سوف نتحدث. عندما تكون لديك حفنة من الألقاب، الألقاب المهمة فعلاً، ربما يمكنك الجلوس على طاولة واحدة مع كريستيانو، بالنسبة لي يا كريستيانو أنت أفضل لاعب، وستظل أفضل لاعب في العالم!».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى