آخر الأخبار

مقتل 5 وفقدان آخرين بعدما ثار بركان بشكل مفاجئ في جزيرة بنيوزيلندا أثناء وجود السياح

ثار بركان في جزيرة وايت أيلاند بنيوزيلندا بشكل مفاجئ، اليوم الإثنين 9 ديسمبر/كانون الأول 2019، ما تسبب في مقتل 5 أشخاص على الأقل وفقدان آخرين.

رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن قالت إن البركان ثار في الجزيرة الواقعة بالساحل الشمالي للبلاد أثناء زيارة مجموعة من السائحين، وفقاً لما نقلته صحيفة «نيوزيلاند هيرالد».

أضافت أردرن أن نحو 100 شخص كانوا في الجزيرة وقت ثورة البركان، وبعضهم لا يزال في عداد المفقودين، دون أن تحدد عدداً، مشيرةً إلى أن فرقة إنقاذ تبحث عن المفقودين.

من جانبها ذكرت هيئة الإسعاف أن نحو 20 شخصاً بحاجة للعلاج جراء تعرضهم لإصابات.

مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو أن سياحاً صوروها أثناء لحظة ثوران البركان، ويظهر أحد المقاطع عدداً من الأشخاص على متن سفينة وبدا الخوف واضحاً عليهم، فيما كان يُسمع صوت رجل يطلب منهم التوجه إلى داخل السفينة. 

? | The #WhiteIsland volcano in #NewZealand erupted; an unknown number of tourists around the crater are missingpic.twitter.com/bKfX9apo10

سبق أن ثار بركان «وايت آيلاند»، هو الوحيد النشط في نيوزيلندا أواخر عام 2012 وأوائل عام 2013، وتعتبر الجزيرة التي يوجد فيها البركان وجهة سياحية رائجة وواحداً من أنشط الأماكن البركانية الأكثر زيارة في العالم.

Frightening vision captures the eruption of New Zealand’s White Island volcano earlier this afternoon.

At least one person has died, and police say there may be others: https://t.co/Al6VDYQ7LW#9News pic.twitter.com/t9DtZOww3N

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى