آخر الأخبارتقارير وملفات

وفد مشترك من التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية والهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين

شارك في المؤتمر السابع للاتحاد الوطنى للشغل بالمغرب

تقرير إعداد

عادل عبد الله “أبو البراء“

ارك وفد مشترك من التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية والهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين في المؤتمرالوطنى السابع للاتحادالوطني للشغل بالمغرب ، والذي يقام تحت عنوان :” العمل النقابى الملتزم نضال مسؤول لتكريس الثقة وكسب رهان التنمية:” ، وذلك على مدار يومي الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الجاري ، في مجمع رشيد للطفولة والشباب بمدينة بوزنيقة المغربية.

وقد مثّل وفد التجمع رئيسه الأستاذ عادل عبدالله ورئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين في أوروبا الأستاذ محمد سلامة والمحامي عبدالله أبو داير ممثل التجمع في المغرب.
وتمثلت الهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين بالدكتور محمد عياد رئيس الاتحاد التونسي للمهن الحرة والمهندس محمد العيسي رئيس النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة.

وكانت كلمة في حفل الافتتاح للهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين ألقاها الدكتور محمد عياد شكر فيها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على دعوته الكريمة وأثنى على جهود الاتحاد ومساهماته في المحافل العربية والدولية الداعمة للقضية الفلسطينية بشكل عام وللنقابيين والمهنيين الفلسطينيين بشكل خاص لاسيما كونه من المؤسسين الأوائل للهيئة ومن الأطر النقابية التي نفّذت زيارات ميدانية للمخيمات الفلسطينية واطّلعت عن كثب على واقع الحال للعمال والمهنيين الفلسطينيين في لبنان.

كما استعرض الدكتور عياد في كلمته الأوضاع المعيشية الاقتصادية والاجتماعية والقانونية الحقوقية للعمال والمهنيين الفلسطينيين في الداخل والشتات الفلسطيني مقدماً إحصائيات وبيانات حديثة تعكس هذا الواقع آملاً أن يشكل المؤتمر منصة لمبادرات ومشاريع داعمة ومساندة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على كافة الأصعدة.

من جهته أكد رئيس التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية الأستاذ عادل عبدالله على أن مشاركة التجمع في المؤتمر تأتي تتويجاً للعلاقة التي تربطه بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وتنسجم مع رؤية التجمع في التنسيق والتشبيك مع الأطر النقابية العربية والدولية لحشد الدعم للنقابيين والمهنيين الفلسطينيين.

وعبّر عبدالله عن شكره وامتنانه للدعوة الكريمة من الاتحاد والتي من شأنها تعزيز أواصر التعاون المشترك متمنياً التوفيقوالنجاح لكافة أعمال المؤتمر .

هذا وقد شكّل المؤتمر فرصة للتجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية والهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين للقاء العديد من النقابات المهنية العربية والدولية المشاركة وكذا الفعاليات الرسمية والنقابية المغربية وفي مقدمتهم رئيس الحكومة المغربية الدكتور سعد الدين العثماني و وزراء العمل المغربين السابق محمد يتيم ووزير العمل الحالي الحالي محمد امكراز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى