آخر الأخبار

7 قتلى و70 مصاباً بانفجار «قنبلة يدوية» في حفل زفاف بالسودان

قُتل 7 أشخاص وأصيب نحو 70 آخرين بجروح، مساء الإثنين 20 يناير/كانون الثاني 2020، جراء انفجار «قنبلة يدوية»، خلال حفل زفاف شرقي العاصمة السودانية الخرطوم.

إذ انفجرت «قنبلة يدوية» من نوع «قرنيت»، أثناء حفل زفاف في منطقة «الشيخ يوسف»، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، نُقل معظمهم إلى مستشفى «البان جديد»، في منطقة «الشيخ يوسف».

#مباشر من الخرطوم من منطقة الشقلة الحاج يوسف مكان حادث الانفجار# السودان

وقد أكدت هيئة التوجيه والخدمات التابعة لقوات الشرطة أن العبوة الناسفة كانت بحوزة نظاميّ حضر إلى الحفل في السادسة من مساء الإثنين بالتوقيت المحلي، وأكدت في البيان الذي نقلته وكالة السودان للأنباء (سونا) أنها تحقق في الحادث تحت طائلة المادة 130 من القانون الجنائي.

الحاج يوسف قبل قليل
انفجار قرنيت في مناسبة في الحاج يوسف الشقلة pic.twitter.com/xsHYGZUDV3

أما على الشبكات الاجتماعية، فقد تداول نشطاء مقطع فيديو لطبيبة تعمل داخل مستشفى ألبان بمنطقة الشيخ يوسف، والتي أكدت أن أغلب المصابين من الأطفال، فيما أشار مصور الفيديو إلى أن مشكلة شخصية هي السبب وراء الانفجار، حسب أهالي الضحايا، كما انتشرت مقاطع فيديو أخرى تُظهر حالة من الهلع أصابت سكان المنطقة.

#تحديات_الفتره_الانتقاليه. دكتورة هويدا مدير مستشفى البان جديد pic.twitter.com/LMNKYLNuA1

بينما تحدث موقع «الجزيرة مباشر» عن مصرع حامل القنبلة، في الوقت الذي أكد فيه وكيل أول نيابة الحاج يوسف ومدير محلية شرق النيل وضابط الجنايات ومدير مسرح الحادث بشرق النيل أن البحث جارٍ للقبض على المتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى