رياضة

مقتل كوبي براينت أسطورة السلة الأمريكية بعد تحطم مروحيته الخاصة

فجعت الرياضة العالمية اليوم الأحد السادس والعشرين من يناير/كانون الثاني، بمقتل أسطورة كرة السلة الأمريكية المعتزل كوبي براينت عن عمر 41 عاماً، في حادث تحطم مروحيته الخاصة التي كان يستقلها مع 3 آخرين.

وهرع رجال الإنقاذ والطوارئ إلى مكان الكارثة، لكنهم وجدوا عند وصولهم إنه لم ينج أحد من الذين كانوا على متن الطائرة.

ونقلت صحيفة Marca الإسبانية عن موقع «TMZ» الرياضي قوله إن المروحية الخاصة باللاعب اندلعت فيها النيران قبل أن تتحطم وتسقط بينما كانت تحلق فوق مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث لقي براينت حتفه على الفور مع 3 أشخاص آخرين على الأقل، بينما ذكرت أنباء أخرى وفاة شخص خامس يحتمل أن يكون قائد الطائرة.

كذلك أكدت مدينة كالاباساس في كاليفورنيا في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وفاة أسطورة كرة السلة، وقالت «بحزن شديد علمنا بوفاة كوبي براينت وأربعة آخرين في تحطم هليكوبتر في كالاباساس».

عاجل

الشرطة تؤكد تحطم طائرة هيلوكبتر في ولاية كاليفورنيا.

التقارير تؤكد بأن كوبي براينت و 4 اشخاص كانوا في الطائرة التي سقطت و توفي على اثر ذلك كوبي براينت. pic.twitter.com/r8iYVPmaqn

وقال قائد شرطة مقاطعة لوس أنجلوس في تويتر إن خمسة أشخاص قُتلوا في حادث تحطم هليكوبتر في كالاباساس ولم يكن هناك ناجون. ولم يتم التعرف على الضحايا.

وأشارت إدارة الشرطة إلى أنه تم إطفاء ألسنة اللهب في موقع الحادث ونشرت صورة لسيارة إطفاء والدخان الناجم عن الحريق.

*AIRCRAFT DOWN* Battalion 5 units working a multiple fatality helicopter crash in #Calabasas the #NTSB is currently in route to this incident. @LASDHQ is on scene and assisting. This is the #Willow incident. Battalion 5 is Willow IC pic.twitter.com/j9shN0NnWY

وقال موقع «TMZ» إن براينت (41 عاماً) اعتاد السفر بطائرة هليكوبتر منذ أن كان لاعباً في صفوف لوس أنجلوس ليكرز وكان يذهب إلى المباريات في طائرة هليكوبتر من طراز سيكورسكي إس-76.

وأعلنت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أن الطائرة تحطمت وقالت إن الهيئة والمجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل سيحققان في الأمر.

ونال براينت خمسة ألقاب في دوري المحترفين الأمريكي مع ليكرز كما شارك في مباراة كل النجوم 18 مرة.

ويعد كوبي براينت -41 عاماً- أحد أساطير دوري كرة السلة الأمريكي، وسبق أن توج بالبطولة 5 مرات مع فريقه لوس أنجلوس ليكرز الذي لعب له 20 عاماً حتى اعتزاله في 2016.

وأوضح براينت في وقت لاحق أسباب قراره بالتوقف عن ممارسة رياضته المفضلة في سن السابعة والثلاثين، مرجعاً ذلك إلى هبوط مستواه البدني بعد المجهود الكبير الذي تطلبه تألقه طوال 20 عاماً على قمة كرة السلة الأمريكية.

وبدأ تراجع مستوى براينت (37 عاماً) في فتراته الأخيرة، وهو الفائز بخمسة ألقاب في الدوري الأمريكي لكرة السلة (NBA) وميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد مع منتخب أمريكا لكرة السلة، بالإضافة إلى المشاركة 17 مرة في مباراة «كل النجوم»، في نيسان/أبريل 2013.

وتعرض أيقونة السلة الأمريكية لقطع في وتر أكيليس، حيث أعلن حينها في ليلة مريرة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه يرى أن نهاية مشواره قد حانت.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى