رياضة

منشور غامض لتركي آل الشيخ يوتّر أجواء لقاء الهلال والأهلي الحاسم في دوري أبطال إفريقيا

أشعل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية، أجواء اللقاء الحاسم والمرتقب بين فريقي الهلال السوداني والأهلي المصري، في ختام مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامته مساء السبت المقبل الأول من فبراير/شباط في أم درمان.

وكتب آل الشيخ، الذي استعاد مؤخراً علاقته الطيبة مع مجلس إدارة الأهلي المصري بعد شهور من التوتر، منشورين غامضين على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أثارا الكثير من الجدل عما يقصده المستشار السعودي، وفتحا الباب أمام تكهنات بتدخله لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل مساعدة النادي المصري على عبور موقعة أم درمان بالفوز أو التعادل لحسم تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

المنشور الأول كتب فيه آل الشيخ «هو الاتحاد الإفريقي حكايته إيه؟!»

هوا الاتحاد الافريقي حكايته ايه!!!

وقال آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، باللهجة المصرية: «هو الاتحاد الأفريقي حكايته إيه!».

ثم أتبعه بمنشور ثان يحتمل تأويلات متعددة قال فيه: «أجريت اتصالاً مهماً بالأخ أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تبادلنا فيه الأحاديث الودية واتفقت على لقائه عند عودتي من رحلة العلاج إن شاء الله».

اجريت اتصال مهم ب الاخ احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم تبدلنا فيه الاحاديث الودية واتفقت على لقائه عند عودتي من رحلة العلاج ان شاء الله??❤

وأثار المنشور الثاني ردود فعل متضاربة ظهرت في التعليقات عليه، والتي زادت على 3500 تعليق ما بين ترحيب بتدخله لمساعدة نادي القرن الإفريقي لحسم التأهل، خصوصاً في ظل ما اعتبره بعض المعلقين «الفساد» المستشري في المسابقات الإفريقية والذي أضاع على الأهلي أكثر من بطولة في سنوات سابقة.

حيث كتب معلق يدعى طارق صلاح قائلاً: «أيوة كده يا تركي شخلل فلوسك شوية عاوزين البطولة»، وكتب شريف الديب: «ولله يا ريت تبقى صادق وتروق عليه بدل ما تونس والمغرب هارينه ترويق وإحنا في الطراوة».

بينما رفض آخرون طريقة المستشار السعودي في التدخل لإفساد الكرة الإفريقية واعتقاده أنه يستطيع شراء أي شيء بأموال السعودية، وكتب وائل ممدوح يقول: «يا عم الحاج انت بتعترف انك هتدخل في قرارات الكاف ودي غلط ربنا يشفيك».

كما كتبت رشا الدخس منتقدة تدخله «لعلمك احنا إن شاء الله هنكسب من غير تدخلك بلاش عك بقى في كلامك وخليك في حالك.. ربنا يشفيك ويعفو عنك»، وفي نفس السياق كتب ياسين ناصر يقول: «آه يا أهلي يا عملاق ما الذي فعلته بك الأيام.. أصبحت تستنجد بالكفيل لكي يفرش لك طريق التتويج بالورد.. قول للزمان ارجع يا زمان .. زمن أبو،تريكة وعماد متعب ووائل جمعة وعصام الحضري وعيسى حياتو حبيب كل أهلاوي».

معلقون آخرون لجأوا إلى السخرية للتعبير عن موقفهم من منشور آل الشيخ فكتب أحمد توفيق عبدالمنعم: «طب والأخت فاطمة سامورا مش هتبعت لها تعمل عمرة»، وكتب صقر العرب: «أيوة كده يا وديع.. شغل دماغك شوية وفكنا من الحفلات».

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد رفض قبل أيام استقالة تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للنادي، رداً على خطاب للمستشار السعودي طالب فيه المجلس بحسم موقفه من قبول الاستقالة التي قدمها في عام 2018.

في غضون ذلك أعلن نادي الهلال السوداني تقدمه باحتجاج رسمي على قرار تعيين الحكم المغربي رضوان جيد لإدارة مباراة الفريق أمام الأهلي المصري، وقال حسن علي عيسى، الأمين العام لنادي الهلال، في تصريحات تليفزيونية، إن فريقه اعترض على تعيين الحكم المغربي، «لأن الهلال دائماً ما يعاني مع حكام شمال إفريقيا».

وأضاف: «نحن لا نثق في رضوان جيد ونعتبر أن تعيينه تحاملاً واضحاً علينا»، كاشفاً أنها ليست المرة الأولى التي يعترض فيها الفريق السوداني على تعيين حكام من دول شمال إفريقيا لإدارة مبارياته في البطولة الإفريقية.

وتساءل عيسى: «أين حكام جنوب أو وسط إفريقيا من مبارياتنا؟ لا نريد أن تذهب كل استثمارات الإدارة هباءً بسبب صافرة مشروخة».

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، يليه النجم الساحلي التونسي، ثم الهلال السوداني، ولكل منهما 9 نقاط، ويتذيل بلاتينيوم الزيمبابوي في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

ويملك النجم الساحلي فرصة جيدة للتأهل في حالة فوزه على ضيفه الزيمبابوي في المباراة التي ستقام في سوسة، علماً أن النجم سبق له الفوز خارج أرضه بثلاثية، بينما ستحسم مباراة الهلال والأهلي صاحب البطاقة الثانية حيث يحتاج الفريق السوداني للفوز، بينما يكفي الأهلي التعادل بأي نتيجة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى