آخر الأخبار

افتتاح أول مشفى صيني لعلاج فيروس كورونا، عاملون جهزوه خلال يومين فقط!

افتتحت الصين، الأربعاء 29 يناير/كانون الثاني 2020، أول مستشفى متخصص في علاج المصابين بفيروس كورونا، في مدينةٍ تقع قرب ووهان، بعد أن قضى العمال والمتطوعون يومين فقط في تحويل مبنى فارغٍ إلى منشأة طوارئ تضم 1000 سريرٍ.

المشهد عن قرب: كانت أول دُفعةٍ من المصابين بفيروس كورونا قد نُقلت إلى مركز جبل دابي الإقليمي الصحي، عند الساعة العاشرة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي من ليل الثلاثاء 28 يناير/كانون الثاني، وفقاً لما نقلته صحيفة The Daily Mail البريطانية، عن وسائل إعلام صينية محلية.

سلطات المدينة قالت إن المشروع قد اكتمل خلال 48 ساعةً «بفضل الجهود المشتركة لشركات الإنشاءات، وشركات الخدمات وضباط الشرطة شبه العسكرية».

كان مبنى المستشفى الواقع في حي هوانغزو من المدينة، قد بُني بالأساس ليكون الفرع الجديد لمستشفى هوانغانغ المركزي، وكان يُفترض أن يُفتتح في مايو/أيار القادم.

لكن السلطات المحلية أمرت يوم الجمعة 24 يناير/كانون الثاني 2020 باستخدام المبنى، الذي كان قد اكتمل بناؤه لكنه كان فارغاً، لعلاج المصابين بفيروس كورونا فقط.

كيف أُنجزت المهمة؟ بدأت أعمال التجديد يوم السبت 25 يناير/كانون الثاني 2020، ووفقاً لحكومة هوانغانغ، فإنه بحلول الإثنين 27 يناير/كانون الثاني 2020 كان متطوعون قد نصبوا جميع الأسرة، وكانت المياه والكهرباء والإنترنت قد وصل للمبنى.

لإنجاز ذلك عمل أكثر من 500 عاملٍ، وعشرات المركبات الثقيلة سوياً ليومين بليلتين متتاليتين، لإتمام المهمة في الوقت المحدد.

بحسب الصحيفة البريطانية فإن مدينة هوانغانغ التي بنيت فيها المستشفى، تبعد 75 كيلومتراً جنوب غرب ووهان -التي بدأ وباء كورونا بالتفشي منها- ويُقدر تعداد سكان هوانغانغ بنحو 7.5 مليون نسمةٍ، وهي إحدى المدن التي ضربها الوباء بقوةٍ.

كانت المدينة قد دخلت نطاق الحجر الصحي يوم الخميس 23 يناير/كانون الثاني 2020، في نفس اليوم الذي دخلته فيه مدينة ووهان.

مستشفيات أخرى لعلاج المصابين: صحيحٌ أن مستشفى المصابين بفيروس كورونا في هوانغانغ هو أول مستشفى يُفتتح، لكنه ليس أول مُستشفى يُخطط له، حيث أعلنت حكومة ووهان أنها ستبني مستشفى لعلاج مرضى فيروس كورونا خلال أسبوعٍ.

توجد على الأقل حتى الآن أربعة منشآتٍ مماثلةٍ اكتمل أو يجري استكمال بنائها عبر البلاد، وصُممت كلها على طراز مركزٍ صحي مؤقتٍ أُنشئ في بكين عام 2003، كان قد بُني في سبعة أيامٍ لمجابهة فيروس سارس، ومعالجة 1/7 من المصابين به في البلاد خلال شهرين.

حالياً تبني سلطات مدينة ووهان منشأتين خاصتين لعلاج ما مجموعه 2300 مصابٍ بفيروس كورونا، الذي قتل حتى الآن 132 شخصاً على الأقل، كلهم في الصين، وأصاب 6057 حول العالم.

كانت السلطات قد كلّفت شركتي إنشاءاتٍ بالعمل خلال موسم أعياد العام الصيني الجديد لاستكمال المركز الصحي المبني على مساحة 24281 متراً مربعاً في حي كايديان خلال أسبوعٍ، ومن المتوقع أن يستقبل أول مرضاه في الثالث من فبراير/شباط المقبل، وفقاً لوسائل الإعلام الرسمية. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى