رياضة

برشلونة يبحث عن مهاجم «غير موجود» لدعم صفوفه خلال 24 ساعة فقط

مع تبقِّي 24 ساعة فقط على موعد إغلاق الميركاتو الشتوي لانتقالات اللاعبين، تصر إدارة نادي برشلونة الإسباني على أنها تسابق الزمن للتعاقد مع مهاجم يمكنه تعويض الغياب الطويل المتوقع للأوروغوياني لويس سواريز، رغم أن كل المظاهر تؤكد غير ذلك!

أول تلك المظاهر أن الشروط التي وضعتها الإدارة أو الصفات التي اشترطت توافرها في المهاجم المطلوب، تكاد تقترب من كونها مستحيلة، على أرض الواقع.

فقد اشترطت الإدارة، التي لم يعد أمامها سوى 24 ساعة فقط لإتمام التعاقد، أن يكون المهاجم مميزاً ويملك سجلاً تهديفياً قوياً، بجانب قدرته على التأقلم السريع مع أجواء الفريق وبقية زملائه، مشيرة -بحسب ما ذكرته صحيفة Marca الرياضية الإسبانية– إلى أنها لا تنوي تكرار خطأ الموسم الماضي، حين دفعها التسرع إلى التعاقد مع المهاجم الغاني كيفن برينس بواتينغ، الذي كان أقل من مستوى البلوغرانا ولم يفد الفريق.

لكن الشرط الأهم في قائمة شروط إدارة الرئيس جوزيب ماريا بارتوميو أن يكون سعر المهاجم المنشود قليلاً، لأن الإدارة لا تنوي انفاق عشرات الملايين لشراء لاعب في الميركاتو الشتوي بعدما أنفقت بالفعل مبالغ كبيرة في الميركاتو الصيفي الماضي، لجلب الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد، والهولندي فرانك دي يونغ من أياكس.

ونقلت الصحيفة عن مصادر من داخل النادي الكتالوني أن المبالغة في السعر كانت وراء انسحاب إدارة بارتوميو من صفقة شراء مهاجم فالنسيا رودريغو مورينو، الذي حددت إدارة فالنسيا سعره بـ60 مليون يورو، وكذلك إغلاق ملف التعاقد مع الأرجنتيني لوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، الذي تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده 110 ملايين يورو.

ونقلت المصادر أن برشلونة ينوي الدخول بقوة في مفاوضات مع أرسنال؛ للحصول على مهاجمه الغابوني أوباميانغ، خصوصاً في ضوء ما أعلنه اللاعب نفسه حول تمنّيه ارتداء قميص البلوغرانا، كما أن سعره سيكون في حدود 60 مليون يورو، وهو رقم معقول بالقياس إلى إمكانات مهاجم بروسيا دورتموند السابق، الذي تُوِّج هدافاً للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، بالمشاركة مع نجمي ليفربول: محمد صلاح وساديو ماني.

في غضون ذلك بد موقف المدير الفني لبرشلونة كيكي ستين غير محدد من فكرة حاجة الفريق لمهاجم صريح من عدمه، حيث يبدو من تصريحاته المتضاربة إنه ترك هذا الملف كاملا لادارة النادي.

وقال ستين في مؤتمر صحفي سبق مباراة برشلونة المرتقبة مساء الخميس الثلاثين من يناير/كانون الثاني أمام ليغانيس في كأس ملك اسبانيا ان التعاقد مع مهاجم صريح (في المركز رقم 9) سيكون أمرا مفيدا للغاية، «لكنني سعيد بالقائمة الحالية، وفي حالة قدوم لاعب جديد، فمرحبا به. وفي حالة عدم حدوث هذا، فسأكون سعيدا بقائمة اللاعبين الحالية».

ورفض ستين التطرق لتطورات المفاوضات التي أجرتها إدارة النادي الكتالوني مع فالنسيا للتعاقد مع مهاجم الأخير رودريغو مورينو، مكتفيا بالقول أنه في حالة عدم نجاح الإدارة في ضم مهاجم جديد، فإن الفريق «سيكون مستعدا بالطبع للمنافسة.

في المقابل أسهب مدرب ريال بيتيس السابق في الحديث عن التحدي الأكبر الذي يواجهه منذ توليه الإدارة الفنية للفريق، وهو كيفية استيعاب اللاعبين لفكره الخططي، وفي نفس الوقت الفوز بالمباريات.

وقال في هذا الصدد، مفسرا ما سبق أن صرح به عقب الخسارة من فالنسيا السبت الماضي بأن اللاعبين لم يستوعبوا بعض أفكاره داخل الملعب، «ما قلته كان واضحا. لقد خضنا 6 تدريبات فقط، وهناك أشياء كثيرة من المستحيل مشاهدتها داخل الملعب، الأمر طبيعي جدا».

وأضاف «الأمر يشبه الطفل الذي يذهب لأداء الاختبار، يجب شرح الأمور له قبل أداء الاختبار. الأمر طبيعي، وليس هناك أي نية لإلقاء اللوم على أحد أو لأداء اللاعبين».

وبينما يحث برشلونة الخطى -بحسب ما تؤكد إدارته- للتعاقد مع مهاجم جديد، أقدمت الإدارة على الاستغناء عن المهاجم الشاب كارليس بيريز (21 عاما) حيث أعارته إلى صفوف روما الإيطالي لنهاية الموسم.

ونقل بعض المقربين عن اللاعب شعوره بالإحباط بسبب الرحيل عن صفوف البارسا، بعدما راهن على الاستمرار بصفوف البلوغرانا في الصيف الماضي رغم تلقيه للعديد من العروض وقتها.

ووفقا للعقد المبرم سيتحمل روما راتب بيريز لنهاية الموسم إضافة لدفع مليون يورو للنادي الكتالوني، علما بأن هناك بند في العقد لـ «شراء اللاعب بشكل إجباري» بعد نهاية الموسم مقابل 11 مليون يورو إضافة إلى 3.5 ملايين أخرى كمتغيرات، مشيرا إلى أنه سيمتلك «الأولوية في استعادة اللاعب» في أي صفقة بيع مستقبلية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى