آخر الأخبار

“الثلاثاء الكبير”.. نتائج أولية: جو بايدن يتقدم على ساندرز في انتخابات الديمقراطيين

فاز جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق، الثلاثاء  3 مارس/آذار 2020، بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولايات فرجينيا، وكارولاينا الشمالية، وألاباما وأوكلاهوما، بينما فاز منافسه بيرني ساندرز بولايتي كولورادو وفيرمونت.

تفاصيل أكثر: جاء ذلك بحسب نتائج غير رسمية نقلتها وكالة “أسوشيتد برس” الثلاثاء 3 مارس/آذار 2020، مع بدء فرز نتائج التصويت في الولايات الـ14 التي شاركت في يوم “الثلاثاء الكبير” لاختيار مرشح ديمقراطي للرئاسة.

حسب الاستطلاعات، فقد فاز بايدن حتى الآن بأصوات 99 من المندوبين في 10 ولايات، مقابل 49 لساندرز، بلومبيرغ 7، إليزابيث وارن 4، وتولسي غابارد مندوب واحد.

إذ حل بيرني ساندرز ثانياً بعد بايدن في الولايات الأربع التي فاز بها الأخير، فيما فاز بالمركز الأول في ولايتي كولورادو وفيرمونت.

أما رجل الأعمال الأمريكي مايكل بلومبيرغ، عمدة نيويورك السابق، فقد حصل على المركز الأول في منطقة “ساموا الأمريكية”. والمرشحان الديمقراطيان، السيناتور عن ولاية ماساتشوستس إليزابيث وارين، وتولسي غابارد، عضو مجلس النواب، لم يتمكنا من تحقيق أي وجود يذكر بتلك الانتخابات.

فيما أشارت الصحيفة إلى أن هناك ترقباً شديداً لنتائج الانتخابات بولايتي تكساس وكاليفورنيا، وهي من الولايات التي لا زال فرز الأصوات بها مستمراً. 

سياق الخبر: انتخابات “الثلاثاء الكبير” تمتد على مساحة الولايات المتحدة من أقصى شمال شرقها إلى وسط المحيط الهادئ، مع مشاركة 14 ولاية، وجزر ساموا الأمريكية، والناخبين الديمقراطيين المقيمين في الخارج، بهدف اختيار ممثل الحزب الديمقراطي للمنافسة على رئاسة الولايات المتحدة وقطع الطريق على ترامب لولاية ثانية.

عودة إلى الوراء: الولايات المتحدة الأمريكية شهدت، الثلاثاء 3 مارس/آذار 2020، ما يعرف بيوم “الثلاثاء الكبير” حيث تجرى الانتخابات الأولية للمرشح الرئاسي الديمقراطي في 14 ولاية. يذكر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة من المقرر إجراؤها في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى