تكنولوجيا

كيف توقف تشغيل خدمة iCloud على أجهزة آيفون؟

 لسبب أو لآخر قد ترغب في يوم من الأيام بتعطيل حساب iCloud على جهاز آيفون الخاص بك، ولكن التعطيل قد تكون له تأثيرات سلبية على المدى الطويل على كيفية استخدام جهاز آيفون.

سنقدم لك اليوم طريقة تعطيل الحساب، ولكن قبل ذلك سنشرح لك وظائف iCloud والأسباب التي قد تدفعك في بعض الأحيان لإيقافه، وفق موقع Lifewire  الأمريكي.

الوظيفة الأساسية لخدمة iCloud معروفة لمعظم الأشخاص؛ فهي تستخدم للحفاظ على تزامن البيانات عبر كل الأجهزة التي تسجل دخولك إليها باستخدام نفس الحساب.

هذا يعني أنك إذا أضفت جهة اتصال جديدة، أو حدّثت التقويم، أو أجريت أي عدد من التغييرات الأخرى على جهاز آيفون، سوف تظهر تلك التغييرات تلقائياً على أجهزة آيفون وآيباد وأجهزة ماك وغيرها من أجهزة آبل لديك التي تسجيل دخولك إليها باستخدام نفس حساب iCloud.

ولكن خدمة iCloud لديها الكثير من الوظائف الأخرى أيضاً، يمكنك استخدامها من أجل التخزين الاحتياطي للبيانات من أجهزتك سحابياً، ومن أجل استخدام تطبيق وخاصية  Find My iPhone لتتبع الأجهزة الضائعة أو المسروقة، ومن أجل تحميل الصور إلى مجلد Photo Stream العام، ومن أجل مشاركة أسماء المستخدم وكلمات المرور على متصفح سفاري عبر الأجهزة المختلفة، وغيرها من الوظائف.

كما أن تسجيل الدخول إلى خدمة iCloud يُسجّل دخولك تلقائياً إلى خدمات وخصائص أخرى من آبل، مثل FaceTime، وiMessage، ومركز الألعاب، واختصارات Siri.

كل هذه الوظائف تبدو في غاية الأهمية عند استخدام جهاز آيفون، أليس كذلك؟

هذا صحيح، ولكنك قد ترغب مع ذلك في إيقاف تشغيل خدمة iCloud.

 على سبيل المثال، ربما لا ترغب في التخزين الاحتياطي لبيانات جهاز آيفون على خدمة iCloud أو مشاركة صورك مع العالم.

وربما ترغب أيضاً في منع مزامنة البيانات بين جهاز آيفون والأجهزة الأخرى.

بشكل عام، لا ننصح بإيقاف تشغيل خدمة iCloud، فهي تقدم الكثير من الخصائص المفيدة والمهمة، وربما أهمها على الإطلاق خدمة العثور على الهاتف المفقود Find My iPhone، ولكن قد تكون هناك أسباب وجيهة لتعطيلها في بعض الأحيان.

والآن، بعدما عرفت ما الذي قد يحدث في حال إيقاف تشغيل خدمة iCloud، لا تحتاج سوى اتباع الخطوات التالية لتعطيل الخدمة.

تنطبق تلك التعليمات على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 10.3 أو أحدث:

ماذا لو كنت لا تريد تعطيل كل خصائص خدمة iCloud، ولكن بعض منها فقط؟ يمكنك فعل ذلك باتباع الخطوات التالية:

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى