منوعات

محارب بريطاني قديم يتلقى 100 ألف بطاقة تهنئة بعيد ميلاده المئة بعد جمعه الملايين لصالح الصحة الوطنية

قال الكابتن المحارب السابق بالحرب العالمية الثانية، توم مور إنه “في حالة ذهول” بعد تلقيه أكثر من 100 ألف بطاقة تهنئة بعيد ميلاده من الجمهور، قبيل عيد ميلاده المائة الذي يصادف الخميس 30 أبريل/نيسان 2020.

 اكتسب مور وفق صحيفة The Independent البريطانية شهرةً عالميةً بعد جمعه أكثر من 28 مليون جنيه إسترليني (35 مليون دولار تقريباً) لصالح جمعية NHS Charities Together عن طريق المشي في دوراتٍ داخل حديقته. 

لوسي تيكسيرا، ابنته البالغة 51 عاماً قالت لصحيفة The Sunday People البريطانية: “إنه في حالة ذهول تام بسبب الدعم، والدي استلم ما لا يقل عن ألف هدية من بينها الشوكولاتة والزهور”.

 أضافت: “سأغني له Happy Birthday على برنامج BBC Breakfast الخميس؛ أتطلع للقيام بذلك. وسيحصل على كعكة؛ فهو يحب الكعكة”.

المحارب القديم شرع في البداية بجمع 1000 جنيه إسترليني (1240 دولاراً) قبل عيد ميلاده المائة من خلال مشي دورات في حديقته، لكن حملته استولت بسرعة على قلب الجميع وتخطت هدفه الأصلي.

  الكابتن مور، من مقاطعة بيدفوردشير مُنح جائزة فخر بريطانيا لجهوده في جمع التبرعات.

في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، أصبح أسن شخص يسجل أغنية منفردة في المملكة المتحدة بإصداره “You’ll Never Walk Alone” مع مايكل بول وجوقة أصوات خدمة الرعاية الصحية.

لذلك قالت ابنته: “إنه أمر رائع. أعني يا لها من رحلة ضمن أقل من أسبوعين. مذهل! لقد كان فعل ما قمنا به بسيطاً؛ فقد اعتقدت العائلة أن 1000 جنيه إسترليني مبلغ معقول تماماً. ومشاهدة كل ما  حدث كان مثيراً؛ لذا نحن فخورون للغاية”.

  تلقى مور رسائل تقدير من العديد من الناس، من بينهم رئيس الوزراء وأفراد من العائلة المالكة.

 بحسب الأنباء، يحرص رئيس الوزراء على تكريم المحارب القديم على جهوده الرائعة في جمع التبرعات.

فقد قال المتحدث باسم رئاسة الوزراء: “أظهر توم شجاعة وتعاطفاً مدى حياته، بدايةً من مساهماته العسكرية وإلى دعمه لموظفي خدمة الصحة الوطنية. وسينظر رئيس الوزراء بالتأكيد في سبل تقدير جهوده البطولية”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى